جمعية أستاذات وأساتذة مواد الاجتماعيات
المكتب المسير-إقليم سيدي سليمان .
                                          بلاغ                                                                 ع: 1-15

تدارس أستاذات وأساتذة مواد التاريخ والجغرافيا والتربية على المواطنة، في الجمع العام التأسيسي، المنعقد بمركز القدس (سيدي سليمان)، يوم الأحد 6 دجنبر 2015، القضايا والمواقف الواردة في الوثيقة الفكرية والإطار القانوني والبنية التنظيمية لجمعية أستاذات وأساتذة مواد الاجتماعيات بإقليم سيدي سليمان.
وقد شارك في الجلسة العامة، للجمع العام التأسيسي، أطر نقابية ومدنية وإدارية ومهنية بالنيابة/الإقليم، حيث تقاطعت مداخلاتها (اللجنة التحضيرية للجمعية - المفتش التربوي للمادة-النقابات التعليمية-المصالح الإدارية للنيابة – منتدى المواطنة.. ) في التأكيد على مساندة تأسيس  الجمعية، لمادة حاملة للقيم الإنسانية النبيلة، بما يسهم في إثراء النقاش العمومي حول قضايا التربية والتكوين بالوطن، ويدعم جبهة الترافع عن المدرسة العمومية كركيزة أساسية للتنمية المستديمة والشاملة.
كما انصب النقاش، في الورشات والجلسة العامة، على استعجالية بلورة الآليات التنظيمية الكفيلة بإشراك كل أستاذات وأساتذة المادة بالثانوي الإعدادي والتأهيلي؛ من خلال اعتماد التمثيلية بالصفة في المجلس الإداري للجمعية (عضو -ة واحد-ة منتدب عن أساتذة وأستاذات المادة بكل ثانوية إعدادية وتأهيلية).
وبعد المصادقة على الوثائق المرجعية والتوجيهية (الفكرية والقانونية)، أفرز الجمع العام التأسيسي، بالاحتكام إلى المنهجية الديموقراطية وبمراعاة معايير التمثيلية المجالية والنسائية والتوازن بين الأسلاك التعليمية، (أفرز الجمع العام) التشكيلة التالية:
§       الرئيس: عبد العزيز الطاهري   ...   نائبه: حميد هيمة

§        الكاتب العام: ابراهيم لمحمدي ... نائبته: فوزية زكاغ

§       أمينة المال: أمال الراجي ... نائبتها: سناء حسايني

§        مستشارون مكلفون بمهام: عبد المومن اعميار- جمال الرضواني- ادريس الداودي

مركز القدس / سيدي سليمان، الاحد 06 نونبر 2015

رابط صفحة الجمعية... اضغط-ي هنا.

1-             صورة اعضاء المكتب المسير.

2-             3- صور متفرقة من الجمع العام






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: