أعطى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم قلعة السراغنة الأستاذ امبارك هرشى انطلاقة برنامج عمل الفريق الإقليمي للمصاحبة المكلف بتأطير السيدات والسادة المديرات والمديرين والناظرات والنظار والحارسات والحراس العامين للمؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث.
ويظم الفريق الإقليمي كل من السيدة رئيسة المصلحة والسادة رؤساء المصالح بالنيابة والمفتشين التربويين ومفتشي التخطيط والتوجيه ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية. حيث يعهد إليهم تأطير الأطر الإدارية والتربوية الجدد في مجالات القانون والتشريع والمساطر الإدارية والتواصل... بالإضافة إلى التأطير الميداني الذي يهم تتبع وتقييم وتقويم مختلف مجالات إشتغال الفئات المستهدفة.
وقد حرص السيد النائب الإقليمي في كلمته على شكر أعضاء الفريق الإقليمي والتنويه بكفاءاتهم وخبراتهم التي جعلت هذا الإقليم من ضمن الأقاليم النموذجية على المستوى الجهوي والوطني. كما تطرقت مداخلته إلى ضرورة جعل مصلحة التلميذ(ة) فوق أي مصلحة أخرى والعمل على تجويد العمل الإداري من خلال الالتزام بالمساطر الإدارية المعمول بها دون إغفال أهمية أهم عنصر المتمثل في التواصل والاتصال وذلك قصد اجتناب مشاكل عديدة تنتج عن عدم انتهاج حسن التواصل مع مختلف المتدخلين في العملية التربوية.
وقد تطرقت تدخلات السيدة والسادة رئيسة ورؤساء المصالح وأعضاء الفريق الإقليمي لمختلف المهام والاختصاصات الإدارية والبرامج المعمول بها في تسيير مختلف الشؤون الإدارية والمالية والتربوية بقطاع التربية والتكوين.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: