شهدت قاعة مؤتمرات عمالة إقليم قلعة السراغنة حفل توقيع اتفاقية شراكة متعددة الأطراف حول مشروع نموذجي يروم "الإنتاج المشترك للنظافة"، والذي يهدف للارتقاء بجمالية ونظافة العيش بالأحياء السكنية والمؤسسات العمومية والمواقع الطبيعية، وتنمية قيم التضامن والعيش المشترك... ومواكبة إحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية. كل ذلك بغية المساهمة في الحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية السلبية وتكلفتها المرتفعة وتحويلها لفرص لتطوير مهن بيئية وتحسين جودة عيش المواطن المغربي.
يذكر أن هذه الاتفاقية، بدعم من مؤسسة دروسوس السويسرية وبتنفيذ وإشراف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع قلعة السراغنة بشراكة مع مجموعة من القطاعات الوزارية الممثلة بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الصحة، ووزارة الشباب والرياضة.. والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي ومصالح العمالة. فمن خلال هذا التعدد الوازن للمتدخلين يتضح أهمية هذه المبادرات التربوية البيئة والاقتصادية الهادفة لمحاربة الثلوث، وخلق جمالية بصرية، والتربية على النظافة..وخلق ميادين جديدة للاشتغال.
هذا الحفل شهد حضور كل من السيد عامل الإقليم، السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الأستاذ امبارك هرشى، والسيد منذوب وزارة الصحة، والسيد منذوب وزارة الشباب والرياضة، ورئيس المجلس العلمي، والسيد الكاتب العام للعمالة، والسيد باشا المدينة، ورؤساء الأقسام والمصالح بالعمالة، وممثل المجلس الإقليمي السيد عبد السلام كريم، ورئيس المجلس البلدي، ورئيس جمعية  مدرسي علوم الحياة والأرض ورئيس الجمعية وممثيلها على المستوى المحلي، ومثلي المجتمع المدني...

عبد الحليم صابر
رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم قلعة السراغنة
المنسق الإقليمي لبرنامج "تيسير"








tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: