المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الغرب الشراردة بني احسن : نداء لكل المناضلين والمناضلات والأحرار للمشاركة في مسيرة الكرامة بالرباط 24 يناير 2016 على الساعة 10 صباحا تضامنا مع الأستاذات والأساتذة المتدربين‎

المنظمــة الديمقراطيـــة للشغل
     المنظمة الديمقراطية للتعليم                                                                        
            المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم
            جهة الغرب الشراردة بني احسن

نداء لكل المناضلين والمناضلات والأحرار للمشاركة في مسيرة الكرامة بالرباط 24 يناير 2016 على الساعة 10 صباحا
تضامنا مع الأستاذات والأساتذة المتدربين



بــيــان تـضـامـنـي




   
 عقد المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الغرب الشراردة بني احسن يوم 17  يناير 2016   اجتماعا تدارس فيه تداعيات المرسومين المشؤومين رقم 588 و589 ، وكذا الانتهاكات الجسيمة و المتمثلة في استعمال القوة بشكل مفرط وغير متناسب ضد الأستاذات و الأساتذة المتدربين.
 لذا فإن المكتب الجهوي :
Ø  يعبر عن تضامنه المبدئي واللامشروط مع الأستاذات و الأساتذة المتدربين و حقهم في الاحتجاج السلمي بكل الأساليب التي يكفلها القانون والدستور المغربي .

Ø  يعتبر الهجوم العنيف الذي تعرضت له فئة الأستاذات والأساتذة المتدربين تحاملا  وكراهية لنساء ورجال التعليم ، ومحاولة لتحميل هيئة التدريس مسؤولية فشل المنظومة التعليمية ، مما يزكي ويعطي الضوء الأخضر لمزيد من الهجوم على نساء التعليم ورجاله.

Ø  يحمل الحكومة المسؤولية الكاملة فيما جرى يوم الخميس الأسود 07 يناير2016 وما ترتب عنه من ضحايا عنف غير مبرر منافي للقانون المغربي و الدولي ، ويطالب بفتح تحقيق فوري و عاجل  .

Ø  يحذر من سنة بيضاء بالمراكز الجهوية للتربية و التكوين الشيء الذي سيؤثر سلبا على العملية التعليمية التعلمية للمواسم القادمة : اكتظاظ مهول ، نقص مهول للموارد البشرية ، تجميد الحركات الإنتقالية ، إفلاس المنظومة ...

Ø  يندد ويستنكر ويدق ناقوس الخطرعلى مايثار اليوم من اتهامات وهجومات واعتداءات وهضم مكتسبات وحقوق نساء ورجال التعليم، وجعلهم وسائل للإلهاء والتحوير بدل الوقوف على الإختلالات الحقيقية والواقعية للنهوض بالمنظومة التعليمية ،وخصوصا المدرسة العمومية .

وعليه فإن المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الغرب الشراردة بني احسن  يطالب ب :
ü  إسقاط المرسومين المشؤومين رقم 588 و589، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وخفض المنحة وهضم  حق ومشروعية  إدماج الأستاذات و الأساتذة المتدربين.

ü  تخليص التعليم العمومي من مؤامرات الخوصصة التي يتعرض لها ، ومن الإجهاز على حقوق الشغيلة التعليمية ومن بينها الأستاذات والأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية للتربية و التكوين .

ü  القضاء على الخصاص المهول في الموارد البشرية ، و معالجة جميع ملفات الأسرة التعليمية مع إعطاء الأولوية     للمتضررين والضحايا  .

ü       الإنكباب على محاربة الإكتضاض وتوفير الحجرات الدراسية والوسائل الديداكتيكية ، والنهوض بالبنية التحتية للمؤسسات خصوصا بالعالم القروي.

ü       إعطاء انطلاقة فورية لإصلاح بيداغوجي يتماشى ومستجدات العصر ،مع إشراك الفاعلين الحقيقيين.



      إن المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الغرب الشراردة بني احسن يدعو جميع الأسرة   التعليمية والغيورين على القطاع  المشاركة في مسيرة  يوم الأحد  24 يناير 2016 على الساعة 10  صباحا  ، من أجل رد الاعتبار للأستاذات و الأساتذة المتدربين ومن خلاله للأسرة التعليمية بدون استثناء .   
الكاتب الجهوي : يونس كندة





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: