بــــــــــــــلاغ 32
حول تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة ندوة في موضوع "قادة الأعمال" بتنسيق مع جمعية "إنجاز المغرب"
---------- 
        نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة يوم الأربعاء 06 يناير 2016 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر محمد الزرقطوني بأكادير، ندوة في موضوع "قادة الأعمال" والتي قدمتها السيدة نادين حنفي ابنة مدينة أكادير، والتي تعد من رائدات الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية. وتجدر الإشارة إلى أن هاته الندوة تأتي في سياق أجرأة اتفاقية الشراكة بين الأكاديمية وجمعية " إنجاز المغرب" وأيضا في سياق التعاون بين الجمعية المذكورة والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
        وقد حضر هاته الندوة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة وكذا المدير العام لجمعية "إنجاز المغرب" ورئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية وكذا مديرو بعض الثانويات التأهيلية وما يزيد عن مائتي تلميذة وتلميذ من الثانويتين التأهيليتين الزرقطوني وأنوال التابعتين لنيابة أكادير إداوتنان، بالإضافة إلى بعض أطر التدريس وكذا الأطر الإدارية والتربوية.
        وقد قامت المحاضرة السيدة نادين حنفي باستعراض تجربتها في مجال إنشاء المقاولات بالولايات المتحدة الأمريكية موضحة أسباب نجاح مشاريعها ومبادراتها ووجهات نظرها في أسباب النجاح وكذا كيفية تعاملها مع مختلف الوضعيات والمحطات التي عاشتها، مما أثار فضول التلميذات والتلاميذ ونال إعجابهم، وكان محط بسط مجموعة من التساؤلات من قبلهم والتي أجابت  عليها المحاضرة بكل وضوح وتلقائية.
        ويندرج هذا النوع من المحاضرات ضمن سياق تشجيع وإذكاء ثقافة روح المقاولة والتميز لدىالتلميذات والتلاميذ من أجل دمجهم في الوسط السوسيو اقتصادي للمدرسة؛ سيما وأن مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية تحتضن مجموعة من البرامج المرتبطة بإنجاز المغرب. كما يتماشى هذا اللقاء وأجرأة التدابير ذات الأولوية ومن بينها التدبير 10 المتعلق بروح المبادرة والحس المقاولتي.  






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: