المنتدى المغربي لحقوق الإنسان يعلن المشاركة بالمسيرة الوطنية تضامنا مع الأساتذة المتدربين لإلغاء المرسومين المشؤومين .
يوم الأحد  24/01/2016 بالرباط على الساعة العاشرة صباحا .





         انعقد المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان على إثر الهجمة الشرسة التي تعرض لها  الأستاذات والأساتذة المتدربين فوقف على الإنتهاكات الجسيمة في مجال حقوق الإنسان ، لذا يعلن للرأي الوطني والدولي ما يلي:
1)      تجديده التضامن المبدئي واللا مشروط مع نساء ورجال التعليم  في شخص الأساتذة المتدربين اللذين تعرضوا للتنكيل داخل حرم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين .

2)       استنكاره بشدة أسلوب القمع والترهيب الممنهج ضد كل من يتظاهر ويحتج من أجل مطالب مشروعة وعادلة ويعتبره إجهازا على حق التظاهر السلمي الذي تنص عليه جميع العهود والمواثيق الوطنية والدولية .

3)      تحميله المسؤولية الكاملة للدولة المغربية في شخص رئيس الحكومة ومطالبته بمحاسبة ومعاقبة المسؤولين الحقيقيين عن إصدار قرار الضرب والقمع في إطار ربط المحاسبة بالمسؤولية.

4)      دعوته جميع القوى الحية والغيورة إلى التضامن مع نساء ورجال التعليم في معركتهم العادلة من أجل إلغاء المرسومين المشؤومين .

5)      مناشدته كافة الهيئات الحقوقية إلى تعزيز أواصر العمل التضامني المشترك ، وفتح نقاش عمومي واسع قصد حماية البلاد من العودة إلى سنوات الجمر والرصاص البائدة ،التي قد تدخل البلاد في دوامة تجدد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان .

6)      مطالبته بالمشاركة الوازنة في المسيرة الوطنية التضامنية مع الأساتذة المتدربين يوم الأحد  24/01/2016 بالرباط على الساعة العاشرة صباحا ، للتنديد بالمرسومين المشؤومين والتراجع الخطير في حق التظاهر والاحتجاج ضدا على مواثيق حقوق الإنسان المتعارف عليها وطنيا و دوليا .


الرباط في : 20. 01. 2016







tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: