**
احتضن مركز مهن التربية والتكوين يوم السبت 9 يناير 2016، أطوار المسابقة الإقليمية حول المسارات الدراسية والتكوينية بمشاركة العديد من الثانويات التأهيلية بالإقليم.
تعتبر هذه المحطة بمثابة المرحلة الثانية من مسابقة جهوية التي ستجري في شهر فبراير القادم بمراكش؛ وقد سبقتها مرحلة أولى تمثلث في مسابقات محلية على صعيد كل ثانوية مشاركة. وتشرف على هذه المسابقة الأكاديمية الجهوية مراكش تانسيفت الحوز بشراكة مع فروع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بالجهة.
افتتح المسابقة السيد العلامي القريشي رئيس مصلحة التخطيط نيابة عن السيد النائب الإقليمي؛ وأبلغ الحاضرين اعتذار السيد النائب نظرا لبعض الالتزامات المهنية وتشجيعه لمثل هذه التظاهرات؛ كما أكد السيد القريشي في كلمته على أهمية المسابقة ودورها في تحفيز تلاميذ الثانية باكلوريا على البحث عن المعلومة واستغلال تقنيات التواصل الحديثة في هذا الميدان، وأشار لأهمية الاستعلام في بناء المشروع الشخصي للمتعلم ومساعدته على الاختيار واتخاذ القرار السليم في محيط دراسي ومهني يتغير باستمرار. كما نوه بالعمل المستمر للأطر التربوية والإدارية وأطر التوجيه التربوي بالإقليم والتلاميذ المشاركين في المسابقة على مجهوداتهم في تتبع الجديد فيما يخص الإعلام المدرسي و المهني.
تجدر الإشارة أنه تم اعتماد رائز يتضمن العديد من الأسئلة ذات اختيارات متعددة من إنجاز أطر التوجيه بنيابة قلعة السراغنة؛ وتم إعلان النتائج بعد الاستراحة التي تلت المسابقة. وقد لوحظ أن كل الثانويات المشاركة أنجزت الرائز بمستوى لابأس به؛ وبما أن قانون المسابقة ينص على تأهل ثانوية واحدة حسب مراسلة الأكاديمية في الموضوع؛ فقد أدت النتائج لتأهل ثانوية الرحالي الفاروق بالعطاوية للمسابقة النهائية بمراكش.
و قد خصصت هدايا رمزية لكل المشاركين وشواهد تقديرية من طرف فرع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بقلعة السراغنة.

عبد الحليم صابر
رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم قلعة السراغنة
المنسق الإقليمي لبرنامج "تيسير"





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: