في إطار اللقاءات المزمع عقدها مع مختلف المتدخلين في الشأن التربوي، عقد صبيحة هذا اليوم، بمقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لقاء تواصلي جمع بين النائب الإقليمي الأستاذ عبد الحكيم حجوجي وأعضاء مكتب جمعية مديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي.
هذا اللقاء شهد حضور كل من رئيس مصلحة التخطيط السيد العلامي القريشي ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية السيد رشيد قاسيم والسادة المدراء: المحجوب رابح، السعيد لكناوي، السعيد بنار، عبد الفتاح كتمان، محمد الحبيب حميم، محمد الغراس، المصطفى عزو، حميد دواح، عبد الرحيم الدزوزي، ابراهيم ناعوم، صالح برص، محمد حرشيش وعمر الصافي.
في كلمته، وبعد الترحيب  بالحضور، أشار، النائب الإقليمي، للأدوار الهامة والعديدة الملقاة على عاتق مديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي وموضحا لمختلف الإكراهات التي يواجهونها، ومبرزا دورهم الفعال والأساسي لإنجاح أي مشروع أو رؤية استراتيجية. كما قدم  رؤيته ومنهجية الاشتغال التي ستترجم في إطار مخطط استراتيجي (قريب، متوسط وبعيد المدى)، والذي سيتم العمل على تنزيله لتحسين مختلف المؤشرات التي ستحسن وتجود من الكفايات الأساسية والعرضانية لدى المتعلمين والمتعلمات. ومن بين أسس هذه الرؤية:
-          المقاربة التشاركية الهادفة للرفع من المردودية وحل المشكلات وتقليص هامش الخطآ؛

-          التواصل الدائم المبني على مبادئ الشفافية، المصارحة والصدق؛

-          الحوار وحسن الظن؛

-          التعاون والتنسيق؛

-          المصاحبة والتكوين؛

-          تكامل الأدوار والمهام بين مختلف المتدخلين خدمة للشق التربوي وللمتعلمين والمتعلمات.

ومن جهته، رحب رئيس جمعية مديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي الأستاذ المحجوب رابح، في كلمته، بالنائب الإقليمي، متمنيا له نيابة عن كافة الأطر التوفيق والنجاح في مسؤوليته ومهمته. مبديا، في الآن ذاته، استعداد الجميع للاشتغال وفق المقاربة التشاركية لتجاوز الإكراهات ولتطوير قطاع التربية والتكوين ولتنشئة جيل من المتعلمين قادر على رفع رهان التنمية.




        عبد الحليم صابر

رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة
   المنسق الإقليمي لبرنامج "تيسير"





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: