نظم الأساتذة المتدربون مساء اليوم بوجدة أمام غرفة التجارة والصناعة والخدمات وقفة احتجاجية تزامنا مع انعقاد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقليمي لحزب التقدم و الاشتراكية ، تنديدا بالتماطل الذي نهجته الحكومة فيما يخص ملف الأساتذة المتدربون ،وقد استقبل الاساتذة المتدربون الوزير نبيل بنعبد الله بشعارات قوية وبرفع شارات الصفر في وجهه.
 هذا ونظرا لأن اللقاء الذي عقده الوزير خاصا، لم يتمكن الأساتذة المتدربون كلهم من حضور اللقاء، بينما تمكنت فئة قليلة جدا من حضور اللقاء بعد حصولهم على دعوة الحضور ، وقد رفعوا بعض صور القمع الذي تعرضوا له ، مما دفع الوزير نبيل بنعبد الله إلى إعطائهم كلمة ألقاها أستاذ متدرب .
وقد ذكر الأستاذ المتدرب الوزير بالأخطاء التي ارتكبتها الحكومة أثناء تعاملها مع قضية المرسومين بما في ذلك : عدم قانونية المرسومين ،التعتيم الاعلامي، المقاربة القمعية، إلصاق تهم جاهزة للأساتذة المتدربون ... 
وباعتبار الوزير نبيل بنعبد الله عضوا في الحكومة، لم يكن تبريره بعيدا عن تبريرات الحكومة " كنتو عارفين هادشي" كما أن جوابه هو نفسه جواب  رئيس الحكومة  " مطالبكم استجيبت"  وهو يقصد التوظيف عبر دفعتين .
بقلم الاستاذ المتدرب: إسماعيل مرجي






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: