متابعة: ذ. سعيد ايت احساين.

شارك نادي الصحة للثانوية التأهيلية أيت باها في يوم دراسي، نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، واحتضنه المركز الجهوي للتكوين المستمر "محمد الزرقطوني" بأكادير، يوم الخميس 17 مارس 2016، في موضوع " النادي التربوي والحياة المدرسية عموما، النادي الصحي والصحة المدرسية خصوصا". وحضره المدير المكلف بتسيير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وبحضور مدير المديرية الإقليمية لاشتوكة ايت باها، والمكلف بقسم الشؤون التربوية، والطبيبة المسؤولة عن الخلية الجهوية للصحة المدرسية وعدد من رؤساء المصالح والمكلفين بمكاتب الصحة المدرسية، ومنشطي الأندية الصحية بمختلف المديريات الإقليمية للجهة. 
وقد افتتح اليوم بكلمة لمدير الأكاديمية الجهوية السيد المهدي الرحيوي، أشاد من خلالها بالعمل الذي يبذل من داخل الأندية، معتبرا الحياة المدرسية أهم بان لشخصية المتعلم، ومؤثرا قويا في سلوكه. فيما ذهب السيد عبد الهادي بوناكي، مدير المديرية الإقليمية لاشتوكة ايت باها، في كلمته إلى كون أكاديمية سوس ماسة رائدة في التجارب التربوية فيما يخص الحياة المدرسية، وهنأ النادي الصحي لثانوية ايت باها على حصوله على جائزة للا سلمى، معتبرا ذلك تشريفا للأكاديمية. 
وخلال هذا اللقاء الجهوي، الذي أطرته الطبيبة المسؤولة عن الخلية الجهوية للصحة المدرسية بالأكاديمية الجهوية الدكتورة سلوى هديبي، تمت مقاربة مجال الصحة المدرسية من خلال عدة عروض تطرقت إلى الحياة المدرسية، الى جانب تقاسم تجربة الأندية الصحية بكل من الثانوية التأهيلية "أيت باها " بالمديرية الإقليمية لاشتوكة أيت باها والثانوية الإعدادية "القدس" بمديرية طاطا. يشار إلى أن النادي الصحي للثانوية التأهيلية أيت باها، كان ممثلا بمدير المؤسسة الأستاذ الحسين الحزبي ومنشطي النادي، الأستاذين مولاي ادريس ايت سليمان وسعيد ايت احساين.
كما قدمت الطبيبة المسؤولة عن الخلية الجهوية للصحة المدرسية عرضين شاملين حول النتائج الكمية والكيفية لنتائج دراسة أنجزت بجهة الغرب الشراردة في مجال الصحة المدرسية.  وحاولت على ضوء تلك النتائج عرض مجموعة من التوصيات التي تروم تقييم مشروع " إعداديات وثانويات ومقاولات بدون تدخين"، هذا المشروع الثلاثي الذي يجمع وزارة التربية الوطنية بوزارة الصحة ومؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان.
وخلصت أشغال هذا اليوم الدراسي، خلال المناقشة، إلى إصدار مجموعة من التوصيات والاقتراحات، التي تهدف إلى تقوية عمل الأندية الصحية والارتقاء بالثقافة الصحية داخل المؤسسات التعليمية، مع التركيز على تقاسم التجارب الناجحة.










tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: