السلام عليكم،
**اجتماع موسع مع السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بإقليم قلعة السراغنة**
عقد اجتماعان موسعان مع السيدات والسادة مديرات ومديري  المؤسسات  التعليمية الابتدائية من جهة، ومع السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات الثانوية من جهة أخرى، التابعين للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم قلعة السراغنة بمقر فرع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، على الساعة العاشرة صباحا، وبمقر المديرية الإقليمية، على الساعة الثالثة زوالا، على التوالي، يومه الثلاثاء 08 مارس 2016.
وقد ترأس هذين الاجتماعين السيد عبد الحكيم حجوجي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وبحضور السيدة والسادة العلامي القريشي ورشيد قاسيم وسعيد بوطيب ورحال مضاري وجنة نجية ومحمد المؤذن ورشيد الكيلا،  رؤساء المصالح ورئيسي مكتبي الرياضة المدرسة والامتحانات.
حيث خصصا لتدارس مجموعة من النقط التي تهم مختلف المستجدات التي شهدها قطاع التربية والتعليم والجوانب التربوية والتدبيرية الملقاة على عاتق رؤساء المؤسسات التعليمية.
في هذا الإطار، تطرقت كلمة المدير الإقليمي للهيكلة الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على الأصعدة المركزية والجهوية والإقليمية انسجاما وتكاملا مع مشروع الجهوية الموسعة. كما أشار إلى ميثاق المسؤولية الذي تم توقيعه من طرف السيدات والسادة المديرات والمديرين الجهويين والإقليميين والذي يحدد جوانب المسؤولية في إطار تفعيل ما جاء به دستور المملكة المغربية من ربط المسؤولية بالمحاسبة، وذلك في أفق تعميمه على مختلف المتدخلين باعتباره ميثاق شرف وتحمل للمسؤولية.
وفصل في مجموعة من المرتكزات التي يتأسس عليها مشروع مخطط المديرية الإقليمية على امتداد السنوات الخمس القادمة وهي كالتالي:
- المقاربة التشاركية؛
- الاهتمام بالشق التربوي باعتباره المحور الأساس للمنظومة التربوية في شموليتها؛
- تكامل المهام بين مختلف المتدخلين في الشأن التربوي في احترام تام للاختصاصات؛
- للدعم التربوي؛
- الحكامة الجيدة؛
- ربط المسؤولية بالمحاسبة؛
- تثمين مختلف المبادرات المبتكرة لتجويد التعلمات؛
- البحث عن طرق بديلة ومكملة للمجهود المؤسساتي لاستكمال البنية التحتية والمرافق الصحية والربط بشبكتي الكهرباء والماء وتحسين ظروف الاستقبال.
ومن جهتم، عبر رؤساء المؤسسات عن استعدادهم التام للانخراط في أي جهد تربوي يهدف لتطوير المنظومة التربوية وتحسين المؤشرات. كما أشاروا لمجموعة من القضايا التي تهم المؤسسات التعليمية في أفق إيجاد سبل دائمة للتغلب على مختلف المعيقات.
        عبد الحليم صابر

رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة
   المنسق الإقليمي لبرنامج "تيسير"






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: