المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان
تحتفي باليوم العالمي للمرأة 
تخليدا لليوم العالمي للمرأة واحتفاء بالجهود الجبارة والتضحيات النفيسة التي تقوم بها نساء التعليم بإقليم وزان؛ نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين صبيحة يوم الثلاثاء 8 مارس 2016 بمقرها استقبالا على شرف أطر المديرية، إلى جانب ثلة من الأستاذات العاملات بالمؤسسات التعليمية بوزان. 
وبهذه المناسبة أشاد السيد المدير الإقليمي بالأدوار الجسيمة المنوطة بجميع نساء التعليم خصوصا وبالمرأة المغربية على وجه العموم، سواء على مستوى الأسري أو المهني ، مذكرا بالمكتسبات الهامة التي تحققت للمرأة في ظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله وبفعل تدابير الحكومة المتخذة في هذا المجال والتي فتحت المجال للمرأة المغربية للمساهمة الفعالة في النهضة التي تعرفها بلادنا، وقد أثبتت بالفعل  من خلال تقلدها للعديد من المسؤوليات عن كفاءة عالية لا تقل في شيء عن نظيرها الرجل. كما دعا في الوقت داته إلى ضرورة بدل المزيد من الجهود للتغلب على العراقيل التي مازالت تواجهها خاصة؛ في ما يتعلق بتمدرس الفتاة في العالم القروي و ظواهر العنف ضد المرأة.
كما قدم السيد المدير الإقليمي ورودا لجميع الحاضرات ومن خلالهن لكافة المفتشات والمديرات والأستاذات والأطر و باقي العاملات بقطاع بإقليم وزان عرفان لهن على روح المهنية العالية التي تتميزن بها وعلى تفانيهن في أداء الرسالة التربوية المنوطة بهن.


 وفي الفترة المسائية حضر السيد المدير الإقليمي للتربية والتكوين رفقة باقي أطر المديرية حفلا فنيا، نظمته تلميذات القسم الداخلي بثانوية مولاي عبدالله الشريف التأهيلية ؛ تألقت من خلاله بعروض ولوحات فنية متميزة أداء ومضمونا، كما تم على هامش هذا الحفل توزيع شواهد تقديرية على تلة من الأستاذات تقديرا وتنويها بالجهود التي يبدلنها في سبيل الإرتقاء بمنظومتنا ويتعلق الأمر ب: السيدة  نوال الغيداني  أستاذة مادة الفلسفة والسيدة كوتر بونشار  أستاذة مادة الإعلاميات و السيدة وفاء المشيشي أستاذة التعليم الثانوي التأهيلي مكلفة بالحراسة العامة للقسم الداخلي .                    
كما تقدم السيد المدير الإقليمي في ختام هذا الحفل  بكلمة،  شكر من خلالها أعضاء الفرع الإقليمي بوزان للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة و عضو للجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة طنجة تطوان و لكافة الأطر الإدارية التربوية  بالمؤسسة على مساهمتهم الفعالة في إنجاح هذا الحفل.
مكتب الاتصال 
المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بوزان






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: