المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، في نشاط تحسيسي بثانوية أيت باها احتفالا باليوم العالمي للماء
متابعة: ذ. سعيد ايت احساين

  بدعوة من الجماعة الحضرية لأيت باها، حل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، بالمؤسسات التعليمية للمدينة، يومي الخميس والجمعة 24 و25 مارس 2016، في إطار احتفاله هذه السنة باليوم العالمي للماء الذي يصادف 22 مارس 2016، تحت شعار "الماء والشغل".
 وشملت زيارة المكتب الوطني القيام بحملات تحسيسية، يوم الخميس، بكل من الثانوية التأهيلية أيت باها والثانوية الإعدادية الفرابي وباقي المؤسسات الابتدائية، إلى جانب تنظيم مسابقة أحسن رسم وأحسن بحث في معالجة موضوع "الماء".  فبثانوية أيت باها، أطلق نادي البيئة مسابقة في الرسم والبحث، وكانت المشاركات مميزة، إذ تم اختيار بحث مميز ومعنون بـ" دورة الماء و التغير المناخي"، قدمته المتعلمة مليكة المومن، كأحسن بحث، فيما عاد أحسن رسم للمتعلمة سناء دامبارك، عالجت من خلاله "الإسراف في استعمال الماء في المطبخ".  
وقد تطرقت الحملات التحسيسية إلى أهمية الماء وطرق تدبير استعماله قصد الاقتصاد فيه والمحافظة عليه. إضافة إلى التركيز على الدور المحوري للتطهير السائل في حماية البيئة على مستويات عدة، خاصة في الوقاية من انتشار الأوبئة وإعادة استعمال المياه المعالجة في الري. وتماشيا مع شعار الاحتفال "الماء والشغل"، عرج مؤطرو الحملات على كون مجال "تطهير السائل" واعد بالنسبة للشعب العلمية والتقنية، نظرا للخصاص الذي يعرفه، واتجاه الدولة نحو تعميم محطات التصفية والتطهير على تراب الوطن.
وكان موعد ختام اليومين بمدرسة ايت باها الابتدائية يوم الجمعة 25 مارس، حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في مسابقة أحسن بحث وأحسن رسم. 








tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: