في إطار مواصلة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور لبرنامجها المتعلق بتفقد سير أشغال أوراش بناء المؤسسات التعليمية بالإقليم بهدف تسريع وثيرة الإنجاز، قام المدير الإقليمي صباح يوم الإثنين 07 مارس 2016 بزيارة تفقدية لورش بناء الثانوية الإعدادية "مولاي إسماعيل" بجماعة الجابرية.
   المدير الإقليمي الذي كان مرفوقا برئيس مصلحة "التخطيط والتجهيز والبناءات والممتلكات"، ورئيس مصلحة "تدبير الموارد البشرية والشؤون العامة"، وتقني البناءات المكلف بتتبع المشروع من الناحية التقنية؛ اطلع عن كثب على مختلف مراحل إنجاز المشروع واستمع إلى كافة التفاصيل المرتبطة به سواء من طرف ممثلي المصلحة المعنية بتتبع المشروع بالمديرية الإقليمية، أو من طرف المقاولة المكلفة ببناء المشروع. 
    هذا، وتجدر الإشارة إلى أن مشروع بناء الثانوية الإعدادية "مولاي إسماعيل" يقع على بقعة أرضية عبارة عن هبة من طرف جماعة "الجابرية" تبلغ مساحتها 11.462 متر مربع، كما تبلغ الكلفة الإجمالية لبناء المشروع 00. 640 450 11 درهما. ويشتمل المشروع في قسمه الخارجي على خمس حجرات للتعليم العام، وحجرتين علميتين، ومختبرين، وحجرة مختصة، وحجرة للإعلاميات، وقاعة متعددة الاختصاصات، ومكتبة، بالإضافة إلى أربع سكنيات وظيفية. أما القسم الداخلي فتبلغ طاقته الاستيعابية 80 سريرا (40 للذكور و 40 للإناث).
   كما تجر الإشارة إلى أن مشروع بناء ثانوية "مولاي إسماعيل" الإعدادية يندرج في إطار توسيع العرض المدرسي بالوسط القروي بهدف الحد من الهدر المدرسي، وهو مشروع ممول من طرف الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (jica ( في إطار اتفاقية شراكة وتعاون مع مصالح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني...






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: