م عبد العاطي الاصفر

 
بــــــــــــــــلاغ
حول تنظيم المديرية الإقليمية لسيدي إفني للبطولة المدرسية الجهوية في كرة اليد  كرة السلة
 
 
انطلاقا من الأهمية التي تتبوؤها الأنشطة الرياضية المدرسية وكذا ضرورتها في النمو الجسمي والنفسي والتفتح الثقافي والفكري للمتعلمات والمتعلمين، واستحضارا للتدابير ذات الأولوية كنسق تدبيري وإجرائي لمستلزمات الرؤية  الإستراتيجية 2015-2030 والتي جاءت بمجموعة من الإجراءات  تهدف إلى تحفيز التفتح واليقظة  عند التلاميذ وتشجيعهم على إبراز مواهبهم ، واعتبارا  لكون الرياضة المدرسية مكونا من مكونات التنمية والارتقاء بالرياضة الوطنية، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بسيدي إفني بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة كلميم واد نون البطولة المدرسية الجهوية في كرة السلة وكرة اليد تحت شعار " الرياضة الجماعية المدرسية تواصل وتفاعل و تنمية". وقد شارك في هذه المسابقات تلميذات وتلاميذ  ممثلو مخلتف المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لجهة كلميم واد نون.
 
وقد ترأس  حفل انطلاقة هذه التظاهرة، يوم الجمعة 04 مارس 2016 بالثانوية التأهيلية مولاي إدريس ،السيد عامل إقليم سيدي إفني  إلى جانب السيد مدير الأكاديمية الجهوية لكلميم واد نون  والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية
 و التكوين المهني لسيدي إفني و كذا المدير الإقليمي لآسا الزاك بحضور بعض المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، حيث افتتح الحفل بتلاوة آيات بيات من الذكر الحكيم ، تلتها تحية العلم الوطني . وبعد استعراض لوحات فنية من إبداعات متعلمي الوفود المشاركة القادمة من كل من  سيد ي افني ؛كلميم؛ طانطان ؛ و آسا الزاك ،ألقى  المدير الإقليمي،  بصفته رئيسا للفرغ الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، كلمة رحب فيها بالحضور وذكر فيها سياق تنظيم هذه التظاهرة الرياضية المدرسية والأهداف و الغايات المتوخاة من ورائها.  بعدها أعطى السيد عامل الإقليم الإنطلاقة الرسمية لمنافسات البطولة ، لتنطلق المباريات بكل من ملاعب  المؤسسات التالية : الثانوية التأهيلية مولاي ادريس؛ الثانوية التأهيلية الحسن الأول؛ الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله والثانوية الإعدادية 30 يونيو. 
 
وقام السيد مدير الأكاديمية مع السيد  المدير الإقليمي لسيدي إفني والمدير الإقليمي لآسا الزاك و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية لسيدي إفني بزيارة كل هذه الملاعب لمتابعة سير المنافسات. هذه الأخيرة أسفرت عن تأهل إلى بطولة مابين الجهات و التي ستقام بمدينة العيون كل من الفرق الآتية :
الفئة
كرة السلة
كرة اليد
صغار
ممثل المديرية الإقليمية لآسا الزاك
ممثل المديرية الإقليمية لكلميم
صغيرات
ممثل المديرية الإقليمية لطانطان
ممثل المديرية الإقليمية لطانطان
فتيان
ممثل المديرية الإقليمية لسيدي إفني
ممثل المديرية الإقليمية لطانطان
فتيات
ممثل المديرية الإقليمية لكلميم
ممثل المديرية الإقليمية لطانطان
 
و اختتمت أنشطة هذه التظاهرة بحفل تقديم الجوائز للمؤهلين وببرقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس تلاها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي إفني.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: