تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون ، يوم  الاثنين  28 مارس 2016 بكلميم ، يوما تكوينيا حول سبل تشجيع وتحفيز التعلمات في مادة الرياضيات من خلال اللعب.
ويندرج تنظيم هذا اللقاء في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون وكلية علوم التربية بجامعة مونتريال بكندا في شهر نونبر من العام الماضي.
ويتضمن برنامج هذا اليوم التكويني تقديم مداخلتين الأولى حول : "طرق جديدة لإنجاز عمليات الضرب " ، والثانية حول "تنمية الملكات الذهنية للتلاميذ في التعامل مع الوضعيات المستجدة " تؤطرها عميدة كلية علوم التربية بمونتريال ، لويز بواريي ، إضافة إلى نشاطين تطبيقيين.
        وتهدف اتفاقية الشراكة ، التي ينظم في إطارها هذا اليوم التكويني ، إلى إعداد أوراش وندوات وأيام دراسية بصفة مشتركة ، وبرامج تكوينية ، وتعزيز كفاءة التلاميذ في حل المسائل الرياضية وتعزيز قدراتهم اللغوية .
كما تروم النهوض بمشاريع البحث العلمي وتبادل المعلومات والوثائق والإصدارات ومختلف المصادر البيداغوجية ، وتنظيم ورشات في مجالات التعليم والابتكار والبيئة ، وكذا تقاسم التجارب في مجال تدريس الرياضيات ، فضلا عن تحديد مكامن الخلل في التعلم في أفق استثمارها لتحسين المستوى التعليمي ودعم التميز العلمي في مادة الرياضيات.











tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: