16 فيلم تربوي ضمن مهرجان تطاوين الدولي لسينما الحب والسلام 

ينطلق مهرجان تطاوين الدولي لسينما الحب والسلام  يوم الخميس 21 ابريل الجاري في افتتاح دورته الرابعة  الى غاية 24 منه 
وقد نظم المنظمون مساء الثلاثاء ندوة صحفية مبرزين فيها الظروف التي يمر بها الجمعية حيث رفعوا كل التحديات  من اجل انعقاد هذه الدورة خصوصا انها تأتي في ظل تقلبات عالمية يسودها العنف المتمثل في الارهاب الذي يكاد يفسد العلاقات الانسانية التي تعتمد مبدأ كونية حقوق الانسان المتعارف عليها دورياـ والتي تدعو في منطوقها للحب والسلام والتعايش بين  المجتمعات دون تميز ، سواء تعلق الامر بالدين او الجنس او اللون او العرق .
ومن هذا المنطلق تحاول إدارة المهرجان ملامسة اعم تجلياتها من خلال عزوف افلام المشاركة في المهرجان .ومن جهة اخرى تحول طبيعة المهرجان من المهرجان الدولي للفيلم القصير الى مهرجان دولي لسينما الحب والسلام.
وأضاف المنظمون انه تشارك في المهرجان 36 فيلم مبرمجة على الشكل التالي :
- مسابقة الأفلام الاحترافية
- مسابقة أفلام الهواة
 - مسابقة الأفلام التربوية للمؤسسات التعليمية
و ستحتفي   الدورة بالسينما الفلسطينية كما سيتم تكريم الفنان الفلسطيني القدير "حسين نخلة" والممثلة المغربية ابنة مدينة تطوان سلمى حبيبي.
وفي هذا السياق ذكر على انه سعيد بهذه الدعوة و أن الفنان الفلسطيني يسعى دائما الى التبادل الثقافي بين المغرب  خصوصا في الحقل السينما الذي يجب ان يأخذ حقه ، وعليه فان وزارة الثقافة  الفلسطينية حبذت هذه الفكرة وتسعى الى وضع خطة مشتركة بين المغرب ودولة فلسطين من اجل التبادل الثقافي والفني عبر ورشات عمل ودعوة لها الفنانين من اجل تبادل الافكار والخبرات  والتواصل بينهم. 
وحسب البرنامج المسطر للجمعية أن الوزيرة " شرفات افيلال ستلقى الكلمة الرئيسية باعتبارها الرئيسة الشرفية.
نورالدين الجعباق 








tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: