في إطار تأطير تنظيم امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية وامتحان نيل شهادة السلك الإعدادي برسم سنة 2016، عمل المركز الجهوي للامتحانات بجهة فاس – مكناس على عقد يوم دراسي بمركز التكوينات والملتقيات بفاس يوم الخميس 31 مارس 2016 لتدارس مشروعي المقررين الوزاريين المتعلقين بمساطر تنظيم الامتحانين المذكورين، وقد حضر اللقاء كل من السادة :
محمد موساوي المكلف بقسم الشؤون التربوية.
عبد المجيد العلمي المكلف بالمركز الجهوي للامتحانات.
بعض أطر المركز الجهوي للامتحانات بالأكاديمية.
المكلفون بالمراكز الإقليمية للامتحانات التابعة للجهة (فاس- مكناس – تازة – صفرو – تاونات – بولمان – إفران – الحاجب – مولاي يعقوب).

     وقد انطلقت أشغال هذا اليوم ابتداء من الساعة 09 صباحا بكلمة ترحيبية وتوجيهية من طرف السيد محمد موساوي رئيس قسم الشؤون التربوية نيابة عن السيد مدير الأكاديمية، مركزا في كلمته على أهمية اللقاء والسياق العام الذي يأتي فيه وبقيمة مشاركة مدبري الامتحانات بالمديريات الإقليمية التابعة للجهة في أشغال هذا اللقاء، باعتبارهم المعنيين المباشرين بتنزيل مواد مشروعي المقررين الوزاريين.
    ثم تناول الكلمة بعد ذلك السيد عبد المجيد العلمي رئيس المركز الجهوي للامتحانات الذي أشار في تدخله إلى قيمة العمل المبذول في جميع محطات الامتحانات، سواء على مستوى الإعداد القبلي للامتحانات أو مرحلة إجراء الامتحانات ثم مرحلة ما بعد الامتحانات، وما تحتاجه جميع هذه المحطات من إجراءات تدبيرية وعملية من طرف مختلف المتدخلين – مبرزا في نفس الوقت أهمية إرساء الامتحانات على مرجعية قانونية موحدة.

      بعد ذلك قدم السيد رئيس المركز الجهوي للامتحانات مشروعي المقررين الوزاريين المتعلقين بدفتري مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي وامتحانات شهادة الدروس الابتدائية عرضا مفصلا تناول فيه مختلف مواد المشروعين الوزاريين. 

       وفي جو من المسؤولية والجدية أعقب العرض المقدم مناقشة مستفيضة من طرف جميع المتدخلين الذين تناولوا بالمناقشة والتحليل مختلف مواد مشروعي المقررين الوزاريين، تلى ذلك عرض الملاحظات المسجلة التي تم التوافق بشأنها من طرف الجميع.

         وفي ختام اللقاء الذي استمر طيلة اليوم بأكمله، نوه الجميع بأهمية اللقاءات التواصلية التي من شأنها تقريب وجهات النظر بين جميع المتدخلين وتبادل التجارب والخبرات فيما بين المديريات الإقليمية من جهة وبينها وبين الأكاديمية من جهة أخرى


عزيز باكوش
مكلف بالتغطية الصحفية للأنشطة الخاصة بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: