ترأست السيدة عزيزة الحشالفة،  المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي سليمان بقاعة الاجتماعات بالمديرية يوم الأربعاء 20/4/2016 بمقر المديرية الاقليمية بسيدي سليمان ترأسته السيدة المديرة الاقليمية لقاء مع عضوين من مؤسسة تمكين السيد مصطفى الأبيض  والسيد اسماعيل خراز .
اللقاء، الذي حضره كذلك بعض المكلفين بتدبير المصالح  بالمديرية  والمكلف بالمركز الاقليمي للامتحانات وبعض موظفي مصلحة الشؤون التربوية، تمحور حول  استعمال تقنيات  المعلوميات الحديثة لإنجاز الدعم التربوي في المواد العلمية . العملية  ستؤطرها مؤسسة تمكين بمعية أساتذة متطوعين والذين سيخضعون لتكوين في مجال تقنيات التواصل المعلومياتي من طرف المركز المغربي الكوري يتوج بالحصول على دبلوم معتمد. وستقتصر هذه العملية، في مرحلة أولى، على ألقاء دروس اعتمادا على تجهيزات معلوماتية متواجدة بقاعات جيني بالمؤسسات التعليمية خاصة الثانويات التأهيلية ، وستخصص حصص الدعم لتلاميذ الثانية بالكالويا علمية (المواد المبرمجة رياضيات ، فيزياء ، وعلوم الحياة والأرض) نظرا لضيق الوقت الفاصل عن موعد الامتحانات، كما سيتم تكليف أساتذة المعلوميات الأقل حصصا التتبع والسهر على سير العملية.
السيدة المديرة الاقليمية ثمنت المبادرة كونها تخدم المدرسة العمومية  وتجعل التلميذ في أولوياتها ، كما تتماشى مع رؤية الوزارة واستراتيجيتها حول الاصلاح مما سيساعد على تنزيله وإنجاحه ، خاصة التدبير الثاني المتعلق بعتبات الانتقال بين الاسلاك الذي يعتبر الدعم التربوي أحد آلياته ، مشيرة في نفس الوقت كون  الدعم التربوي حقا من حقوق التلاميذ المتعثرين كما جاء في المادة 6 من الرؤية الاستراتيجية، وطالبت بأن تعمم خلال السنة المقبلة على جميع الأسلاك . من جانبهم  أبدى عضوا مؤسسة تمكين استعدادهم للانخراط في هذا الورش التربوي الهام بما ان المدرسة شأن مجتمعي تعني الجميع وليس نساء ورجال التعليم فقط،، بل الجميع مطالب بالانخراط في ورش الاصلاح كل من جانبه وحسب استطاعته والامكانات المتوفرة لديه.
هذا، وقد اتفق الحاضرون على عقد لقاء تواصلي يوم الخميس 28/04/2016 بثانوية علال الفاسي بحضور مديري الثانويات والاساتذة المتطوعون.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: