رسالة مفتوحة إلى السيد عامل عمالة شفشاون : السلطة والجماعة المحلية ببني رزين بإقليم شفشاون تعرقلا رحلة مدرسية

في إطار تنشيط الحياة المدرسية ، بالثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني ببني رزين بإقليم شفشاون ، ووفقا لبرنامجها السنوي، قرر نادي الرحلات بتنظيم رحلة مدرسية صوب مدينة شفشاون ، يومه الأحد 10 أبريل 2016 ، ليوم واحد، تحت إشراف الأستاذ أيوب الشاوش .
 وبعد أن تم استكمال جميع الترتيبات الإدارية الخاصة بتنظيم رحلة مدرسية ، وتوصل المؤسسة التعليمية المعنية ، بموافقة السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وتمت الموافقة أيضا من طرف السيد مدير المؤسسة ، وموافقة السيد رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ ، وكما أبدت جمعية النقل المدرسي موافقتها المبدئية ، لتوفير حافلتين للنقل المدرسي، وتمت الموافقة على ذلك أيضا من طرف السيد النائب الأول لرئيس الجماعة الترابية لبني رزين ( كما هو مبين رفقته ) ، رفض السيد قائد قيادة بني رزين الإمضاء والترخيص لهذه الرحلة المدرسية بدون سند قانوني ولا مراسلة رسمية ، جوابا على مراسلة السيد المشرف على الرحلة ، وكما رفض أيضا التوقيع بجانب السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،  بمطبوع خاص بتنظيم رحلة مدرسية ، كما أن السيد رئيس جمعية النقل المدرسي ، والذي يشغل في نفس الوقت ، رئيس الجماعة الترابية لبني رزين ، رفض رفضا قاطعا إمدادنا بالنقل المدرسي ، بدعوى أنه غير قادر على تحمل المسؤولية ، على حد تعبيره ، مع العلم أن السيد النائب الأول لرئيس الجماعة الترابية بني رزين ، وافق على طلب الاستفادة من النقل المدرسي . ( كما هو موضح في الوثيقة رفقته ) ، جوابا على المراسلة التي تقد بها الأستاذ المشرف على الرحلة بتاريخ 01 أبريل 2016 .
لتبقى أسئلة كثيرة تطرح نفسها بإلحاح في هذا الصدد ؟  ما هي الأسباب وراء هذا الرفض ؟ لماذا تم حرمان 40 تلميذا وتلميذة من رحلة مدرسية ترفيهية تثقيفية ؟ أليس من حق تلاميذ الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني ببني رزين زيارة معرض التوجيه المدرسي بشفشاون المدينة ؟ 
لكل هذه الأسباب فإننا نلتمس من السيد عامل عمالة شفشاون ، التدخل العاجل لفك لغز منع هذه الرحلة المدرسية .






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: