في إطار الأيام الدراسية المنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون ،وتفعيلا لاتفاقية شراكة وتعاون المبرمة بين الاكاديمية وكلية علوم التربية بموريال بكندا. قام مدير الاكاديمية ، السيد عبد الله بوعرفه،رفقة عميدة الكلية السيدة لويز بواغيي  ورئيسة المشروع  الباحثة بنفس الكلية ،السيدة ليلى اوبنعيسى ، وممثلين عن مديرية جيني والمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب بالوزارة وأطر من الأكاديمية ،بزيارة لمديرية سيدي ايفني  يوم الثلاثاء 29 مارس 2016. 
وتهدف  هذه الزيارة إلى  استثمار اللعب  لتطوير التعلمات في  مادة الرياضيات بصفة عامة و تشجيع استثمار الألعاب المحلية في تعلم الضرب ودعم حل المسائل الرياضية بصفة خاصة.
وتضمن برنامج الزيارة لقاء  تكوينيا في الفترة الصباحية ، افتتح اشغاله المدير الإقليمي لمديرية سيدي ايفني ، قدمت خلاله مداخلات نظرية لكل من السيدة العميدة وممثل مديرية جيني وممثل المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب  تخللتها تمارين تطبيقية  لنماذج من الألعاب ومناقشة  واختتمت بحضور لدرس في مادة الرياضيات بالمستوى الثاني من السلك الابتدائي  في الفترة المسائية  .
حضر  أشغال اليوم التكويني أطر من المديرية الإقليمية والسيدة والسادة المفتشون التربويون للسلك الابتدائي وتمثيلية عن السادة رؤساء المؤسسات التعليمية  بالسلكين الابتدائي والإعدادي والسيدات والسادة مدرسي مادة الرياضيات  . 
يذكر أن الاكاديمية كانت قد بدأت  في تجريب هذا المشروع السنة الماضية بكل من مديرية طانطان ومديرية اسا الزاك ومديرية كلميم من خلال تنظيم ورشات في مجالات الابتكار في تعليم المادة ، وتقاسم هذه  التجارب في مجال التدريس  لمعرفة و تحديد مكامن الخلل في التعلم في أفق استثمارها لتحسين المستوى التعليمي في مادة الرياضيات ،ولقي استحسانا من لدن مدرسات ومدرسي المادة وكذا الجمعيات المهنية و الفاعلين التربويين.

















tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: