المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بوزان تختتم المنتدى الإقليمي الثاني للإعلام المدرسي والجامعي والمهني

        تحت شعار "التوجيه السليم أساس النجاح الدراسي والمهني" انطلقت بالثانوية التأهيلية ابن زهر، فعاليات النسخة الثانية للمنتدى الإقليمي للإعلام المدرسي والجامعي والمهني، والذي استمر على مدى يومين 05 و06 أبريل 2016. وقد شارك في هذا المنتدى الذي أشرف على افتتاحه السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مرفوقا ببعض رؤساء المصالح بالمديرية و بحضور نائب رئيس المجلس الإقليمي و نائب رئيس المجلس البلدي و ممثل عن الوقاية المدنية و عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان  وممثلي النقابات  بالإقليم و ذلك مساء الثلاثاء 5 أبريل 2016. 
       تجدر الإشارة إلى أن المنتدى عرف مشاركة مجموعة من المؤسسات، موزعين على أروقة لمؤسسات التعليم العمومي وأروقة خاصة بمؤسسات ومعاهد خصوصية وأروقة خاصة بأطر التوجيه التربوي العاملين بالإقليم بالإضافة لرواق خاص بالمركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه وآخر للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بوزان. وقد استقطبت فعاليات هذا المنتدى عددا كبير من الزوار فاق كل التوقعات (تلميذات وتلاميذ سلك البكالوريا، اولياء أمورهم، أطر الإدارة التربوية، هيأة التدريس، ممثلي ساكنة وزان، وممثلين عن الصحافة والإعلام وهيآت جمعوية. 
    نجاح المنتدى راجع للمجهودات التي قام بها مكتب الإعلام والتوجيه ، وكذا التعبئة التي قام بها أطر التوجيه التربوي  في صفوف التلاميذ ، و الانخراط الإيجابي للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بالإقليم من خلال تقديم المساعدة لتنظيم زيارات تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسات، وكذا التغطية الإعلامية لبعض المواقع الإلكترونية خاصة المحلية واللافتات والملصقات التي وضعت  بشوارع مدينة وزان. 
     وتروم هذه التظاهرة إلى :
- مساعدة تلميذات وتلاميذ سلك البكالوريا على اختيار الشعب والمسالك الدراسية والمهنية المتوفرة بالجهة وباقي الجهات الأخرى أو خارج الوطن؛
- تعريف تلميذات وتلاميذ سلك البكالوريا بمجالات التدبير المقاولاتي والتكنولوجيا المتطورة والتدبير والتسويق...والتي يمكنهم ولوجها بعد حصولهم على شهادة البكالوريا؛
- اللقاء المباشر مع مؤسسات التعليم العالي العمومية والخصوصية والتكوين المهني؛
- توفير المعلومة حول الآفاق الدراسية والتكوينية التي أضحى يوفرها نظامنا التعليمي العمومي والخصوصي؛
- تأطير ودعم الطلبة من خلال تمكينهم من المعلومات الضرورية والمفيدة التي تمكنهم من اختيار المدارس والشعب التي تناسب ميولاتهم وكفاءاتهم، وكذا المنافذ التي توفر لهم اندماجا مهنيا أفضل؛ 
- تحقيق تكافؤ الفرص وتقريب المعلومة من التلاميذ وأوليائهم، وتوفير فرص التواصل بين المستفيدين ومؤسسات التكوين والتعليم العالي من أجل تدقيق المعلومة وتصويب التمثلات.
وعرفانا لسيدة والسادة أطر التوجيه على المجهودات التي قاموا بها من أجل إنجاح هذا المنتدى خصصت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين للأطر المشاركة شواهد تقديرية.
أحمد ضريف
مكتب الاتصال














tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: