تنظيم الملتقى الإقليمي للمتعاون الصغير تحت شعار
" المتعاون الصغير في أنشطة مشروع المؤسسة مدخل أساسي للرقي بالخدمات المدرسية"
بالمديرية الإقليمية لسيدي إفني
احتضنت الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله بسيدي، يومه الأربعاء 25 ماي 2016، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، ملتقى إقليميا للمتعاون الصغير تحت شعار: " المتعاون الصغير في أنشطة  مشروع المؤسسة مدخل أساسي للرقي بالخدمات المدرسية"، والذي نظمه الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني سيدي إفني، شارك فيه تلميذة متعاونة وتلميذ متعاون عن كل مؤسسة تعليمية ابتدائية بالإقليم تحت إشراف رؤساء هاته المؤسسات ومنسقي التعاونيات بها. وقد سهرعلى تّأطير فقرات هذا الملتقى رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية وكذا رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي إلى جانب مجموعة من الأستاذات والأساتذة.ويندرج هذا الملتقى ضمن البرنامج السنوي للفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي.
وقد تم خلال هذا الملتقى توزيع المتعاونين الصغار على اثني عشرة ورشة  وفق ما يلي: ورشة الرسم والخط؛ ورشة المسرح؛ ورشة التربية البيئية؛ ورشة التربية الصحية والأسرية؛ ورشة التربية على المواطنة وحقوق الإنسان؛ ورشة الصحافة والإعلام؛ ورشة الأنشودة التربوية؛ ورشة المشروع الشخصي واكتشاف المهن؛ ورشة الأمازيغية؛ ورشة المناولات العلمية؛ ورشة التعلم بواسطة اللعب؛ ورشة الفيلم التربوي. إذ تمت مراعاة ميولات المتعلمين خلال عملية التوزيع، مع الحرص على عدم اجتماع متعاوني نفس المجموعة المدرسية في ورشة واحدة، وذلك قصد خلق جسور التواصل والتعارف بين المشاركين في الملتقى. أما رؤساء المؤسسات ومنسقي التعاونيات فقد استفادوا من عروض تمحورت حول:التعاونيات المدرسية ودورها في التربية على القيم؛ التعاونيات المدرسية والمقاربة المؤسساتية؛ إدماج الموارد الرقمية في أنشطة التعاونيات المدرسية؛ التعاونيات المدرسية في أنشطة مشروع المؤسسة.
بعد الانتهاء من الاشتغال في الوشات تم عرض منتوجات المتعلمين والتي لقيت استحسان وإعجاب الجميع. بعد ذلك، أبدع  المتعاونون الصغار في فقرة فنية من خلال رسم لوحات فنية وتقديم وصلات غنائية، ليختتم الحفل بكلمة للمديرية الإقليمية هنىء فيها الجميع على نجاح الملتقى وشكروا على المجهودات المبدولة من أجل الإعداد والمشاركة في الملتقى أملا في  أن  تنعكس نتائج هذه التظاهرة  ايجابا على أنشطة المؤسسات التعليمية بالإقليم.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: