الحفل الختامي لتكوين الأطر الإدارية فوج 15/16
بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان
                                           يوم 6 ماي 2016 

       نظم فوج الإدارة التربوية 2015/2016  حفلا بمناسبة نهاية التكوين النظري وتأبينا لروح الفقيد  الأستاذ أحمد الهدار الإطار الإداري والتربوي الذي توفي نهاية الدورة السابقة ، وذلك  بعد زوال يوم الجمعة 6 ماي 2016  بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان  بحضور ذ:محمد  الموساوي ، رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام  والتوجيه و مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ومدير مركز التكوينات والملتقيات مولا ي سليمان.  والسيدة والسادة المديرون وعدد من الأطر الإدارية الجديدة والسـادة الأساتـذة المكونـون .
     وتم  قراءة  الفاتحة  وتليت آيات من الذكر الحكيم  في جو  من السكينة والخشوع  ترحما على الفقيد أحمد الهدار  مع الدعاء له بالرحمة والمغفرة .
   وفي كلمة تأبينيه مؤثرة  نيابة عن مدير الأكاديمية  بلغ ذ: محمد الموساوي رئيس قسم الشؤون التربوية زملاء الفقيد من الأطر المتدربين وأسرة الفقيد الصغيرة واسرته الكبيرة من كافة رجال ونساء التعليم  تعازي السيد مدير الأكاديمية وكافة أطرها وموظفيها متضرعا إلى الله جل وعلى أن يسكنه فسيح جناته ويشمله برحمته الواسعة ويلهم اسرته وذويه كبير الصبر والسلوان.  



      وتميز اللقاء بعرض شريط يبرز أهم محطات التكوين ،كما  قدم كل من   مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ومدير مركز التكوينات والملتقيات  وعدد من الأساتذة المكونيين بالمركز  وأصدقاء الراحل  شهادات  مؤثرة  في حق الفقيد  أحمد الهدار .  مؤكدين في ذات السياق   كل من موقع مسؤوليته، ألا تكون نهاية الدورة خاتمة التكوين، بل تكون الخطوة الأولى في مسار "التكوين المستمر" معربين عن الأمل في  ألا يقتصر التكوين على هذه الدورات فقط، بل  يستمر أفقيا وعموديا، وتمتد جسوره إلى المستقبل القريب والبعيد،  حتى يظل الجميع  - مستفيدين ومؤطرين- على اتصال وتواصل دائمين.

     وفي كلمة لها بالمناسبة، هنأت مديرة ثانوية مولاي رشيد باسم المرأة المديرة  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس السيد الدكتور محمد دالي،  بمناسبة تجديد الثقة في شخصه لكفاءته وحنكته في مساره المهني. كما هنأت  السيدة المديرة الإقليمية لإقليم صفرو ومكناس والسادة المديرين الإقليميين الجدد، والذين احتفظوا  بمناصبهم مثمنة  لما يبذل سواء من قبل الأكاديمية أو المديريات التسع من جهود جبارة لتنزيل الرؤية الاستراتيجية .
     وعبرت المتدخلة عن استعداد المرأة المديرة التام  لأداء الرسالة بمسؤولية وبروح وطنية تماشيا مع التوجيهات السامية لعاهل البلاد الملك محمد السادس دام له النصر والتأييد ، والذي قام  بتعزيز دور المرأة المغربية ، وجعل حضور المرأة  كمكون أساسي ضمن منظومة المجتمع المغربي موجود في مختلف القطاعات وانخراطها  الفاعل التام كقوة مساهمة  لكسب رهان التنمية،  وولوج مناصب المسؤولية  السياسية والاقتصادية  والاجتماعية.
    وأشادت المتدخلة بفضل  التكوينات السابقة التي حظيت بها كمديرة وبالخصوص،  و التي كانت تهدف إلى  تحفيز المرأة على ولوج مناصب المسؤولية من خلال مشروع  Pagesm C 400 لترسيخ مقاربة النوع التي كان لها  الأثر البالغ في مساري المهني.


     من جهته  قدم عبد الله خرباش مدير ثانوية محمد الفاسي التأهيلية بالمنزل صفرو بصفته   ممثلا للسيدتين والسادة الأطر الإدارية الجدد بمناسبة انتهاء الدورات التكوينية برسم الموسم الدراسي: 2016-2015 منطلقا بالآية الكريمة  (من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا")، صدق الله العظيم.
    ذ خرباش رحب بحضور  الجميع  في هذه الأمسية التربوية، ولم يترك الفرصة تمر دون أن  يهدي فقرات هذه الأمسية التربوية والتأبينية  إلى روح  الأستاذ أحمد الهدار، الذي  فارقنا إلى دار البقاء نهاية الدورة السابقة، داعين له بالرحمة والمغفرة وجنة النعيم؛ ولا يسعنا إلا القول: "إنا لله وإنا إليه راجعون".
    واغتنم الفرصة كممثل  للأطر الإدارية الجدد،ليجدد الشكر ويشد بحرارة على يد كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إعداد هذه الدورات التكوينية وإنجازها وتنظيمها وتأطيرها، معتبرا  الدورات التكوينية  لبنة أساسية ودعامة متينة لا غنى عنها في تدبير الشأن التربوي قصد تجويد منظومتنا التربوية. مضيفا أن التكوين قد حقق مبتغاه وأصاب هدفه؛ حيث نهل الجميع  من مجزوءاته و مصوغاته ، مما نحن في أمس الحاجة إليه. ولا يمكن لأحد – إلا جاحد – أن ينكر أو ينفي أنه قد ترك في نفوسنا وقعا لن يخفت أو يبهت مع مرور الأيام والسنين. وعمت الفائدة على الجميع وفي جميع المحاور ولو بتفاوت. وخير دليل على ذلك أننا كنا – وهذا إحساس جميع المستفيدين – نتطلع بشوق وترقب إلى كل لقاء قادم رغم ضغوطات الأعباء الإدارية التي نتركها وراءنا وفي انتظارنا كل دورة"



عزيز باكوش
مكلف بالتغطية الصحفية للأنشطة الخاصة بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: