المديرية الإقليمية بالرباط 
تنظم البطولة الإقليمية المدرسية الرابعة في الشطرنج 
بمناسبة ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن 

بمناسبة ذكرى عيد ميلاد ولي العهد ، الأمير مولاي الحسن نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط ، بتعاون مع نادي اتحاد الفتح الرياضي ( فرع الشطرنج ) نهائيات البطولة الإقليمية المدرسية الرابعة للشطرنج ، وذلك يوم الأربعاء 25 ماي 2016 ، بمقر المديرية ، بمشاركة 40 تلميذة وتلميذ ينتمون لعدد من المؤسسات التعليمية الابتدائية و الإعدادية العمومية والخصوصية التابعة للمديرية الإقليمية بالرباط ، تأهلوا خلال الأدوار التمهيدية التي جرت بالمؤسسات التعليمية . 
ترأس هذه النهائيات السيد عبد الرحمان بليزيد ، المدير الإقليمي للوزارة  ، وحضرها السيد خالد مجاور ، رئيس نادي اتحاد الفتح الرياضي ( فرع الشطرنج ) ورؤساء المصالح بالمديرية ورؤساء المؤسسات التعليمية المشاركة في البطولة وأمهات و آباء التلميذات و التلاميذ و أعضاء من المكتب المسير للنادي وبعض المدعوين .
تميزت مراسيم توشيح المتفوقين وتسليمهم الميداليات والكؤوس والشواهد التقديرية بترديد النشيد الوطني ، وبكلمة المدير الإقليمي للوزارة ، الذي عبر عن اعتزازه الكبير لتنظيم المديرية الإقليمية بالرباط  البطولة الإقليمية المدرسية للشطرنج في نسختها الرابعة ، وهو تقليد دأبت المديرية عليه كل سنة ، بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد ، الأمير مولاي الحسن، وتخليد مشاركة سموه الفعلية إلى جانب التلاميذ في الدورة الأولى بمدرسة 6 نونبر ، مشيرا إلى دور هذه الرياضة في الرقي بملكات التلميذات والتلاميذ الذهنية وتعويدهم على الفكر التحليلي والمنطقي ومهارات التفكير التركيبي الموضوعي وتقوية التركيز والذاكرة . معتبرا التعاون مع نادي اتحاد الفتح الرياضي ، خطوة هامة نحو الارتقاء بممارسة رياضة الشطرنج المدرسية والرفع من مستواها وتحسين مرد وديتها بغية خلق دينامية جديدة على صعيد المؤسسات التعليمية وترسيخ المبادئ والقيم والأسس الرياضية والتربوية لدى الناشئة النتائج النهائية :.
ابتدائي  ذكور : عادت الرتبة الأولى لأحمد الحراق من مؤسسة ابن البشير والرتبة الثانية ليوسف الحراق والرتبة الثالثة لحسن العلمي من مؤسسة السبيل.
ابتدائي إناث : فازت أمينة الرملي بالرتبة الأولى والرتبة الثانية عادت آلاء ألقاسمي من مؤسسة قوس قزح الكبير والرتبة الثالثة لريم لشكر من مدرسة عبد المومن .
إعدادي ذكور : الرتبة الأولى : ردي عبد المالك من مؤسسة رياض المعرفة وفاز بالرتبة الثانية قريوح أناس من مؤسسة هنري مواسون ، والرتبة الثالثة لردي عدنان من مؤسسة رياض المعرفة .
إعدادي إناث : عادت الرتبة الأولى للتلميذة دعاء برج من مؤسسة ابن البشير والرتبة الثانية لكوثر ألمصباحي من إعدادية عثمان جوريو أما الرتبة الثالثة فكانت من نصيب روان مروى من إعدادية ابن زيدون .
.
عبد الحليم العراري






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: