عبد الباسط أعبو يحرز لقب المسابقة الجهوية الأولى في حفظ القرآن الكريم وتجويده بأكاديمية كلميم وادنون‎



أحرز التلميذ-القارئ عبد الباسط أعبو من ثانوية تكنا الإعدادية بمديرية كلميم ، يوم  السبت 28 مايو 2016  لقب المسابقة الجهوية الأولى في حفظ القرآن الكريم وتجويده التي نظمها الفرع المحلي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بكلميم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون.
ونالت الجائزة الثانية  في هذه المسابقة التلميذة خولة الدرقاوي من الثانوية محمد الخامس التأهيلية بمديرية كلميم ، في حين عادت المرتبة الثالثة للتلميذة وداد فرحات من ثانوية الحسن الأول الإعدادية بمديرية سيدي إفني.
وتهدف هذه المسابقة ، التي حضرها على الخصوص مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد عبد الله بوعرفه ، إلى التشجيع على العناية بكتاب الله تعالى في أوساط المتعلمين وغرس حب القرآن الكريم في نفوسهم ، واكتشاف الأصوات الواعدة في هذا الميدان التي تزخر بها جهة كلميم واد نون ، بالإضافة إلى تنمية الحصيلة اللغوية لدى المتعلمين وتحسين أدائهم في مهارة القراءة.
وقد شارك في الدور النهائي لهذه المسابقة ، ثمانية متسابقين يمثلون المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجهة (كلميم وطانطان وآسا و سيدي إفني)، حيث تأهل عن كل مديرية إقليمية اثنان من المتبارين.
جدير بالذكر أن الدور الإقصائي عرف مشاركة حوالي 94 مشاركا ومشاركة في مجموع الاقصائيات على مستوى كل إقليم أشرفت عليه الفروع المحلية للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية.
واختتمت فعاليات المسابقة الجهوية الأولى ،التي جرت أطوارها بقاعة الندوات والاجتماعات بالأكاديمية وحضرها إلى جانب مدير الأكاديمية ، المدير الإقليمي لكلميم  ورؤساء الأقسام وبعض المكاتب وممثل المجلس العلمي المحلي بكلميم إضافة إلى ممثلي الفروع المحلية للجمعية الوطنية لأساتذة التربية الإسلامية للمديريات التابعة للجهة ومجموعة من الأساتذة والأستاذات وبعض الأمهات والآباء ،بتوزيع جوائز قيمة على جميع المتبارين في أجواء احتفالية روحانية والتقاط صور جماعية للفائزات والفائزين مع المسؤولين وأولياء أمورهم.




























tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: