مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تزور المدارس الإيكولوجية المرشحة لنيل اللواء الأخضر بمديرية سيدي بنور
     حلت صباح يوم الثلاثاء 17 أبريل 2016 بمدرسة "الطبري" ببلدية سيدي بنور لجنة التحكيم التابعة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي تضم في عضويتها مسؤولا وطنيا بالمؤسسة ،ومسؤولين جهويين، وذلك من أجل تتبع وتقييم مجهودات المدارس الإيكولوجية المرشحة لنيل اللواء الاخضر برسم الموسم الدراسي 2016/2017، وهي مدرسة الطبري، ومجموعة مدارس "السواني"، ومجموعة مدارس "العويسات". 
     زيارة لجنة التحكيم لمدرسة "الطبري" حضرها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والمفتشة "لطيفة محيي الدين"، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية، ورئيس مكتب الانشطة، ورئيس مكتب الاتصال والشؤون القانونية والشراكة.
     وقد قامت لجنة التحكيم بجولة تفقدية لمختلف مرافق وفضاءات المؤسسة، كما عاينت عن كثب المنجزات البيئية التي أنجزها تلميذات وتلاميذ المؤسسة، والمتمثلة في أوراش تدوير النفايات، والطاقة، والماء، وذلك بحضور مدير المؤسسة والاستاذات المشرفات على البرنامج بالمدرسة.
    وتجدر الإشارة إلى أن تلميذات وتلاميذ المدرسة أبدعوا في تقديم واستعراض برنامج مشروع المدرسة الإيكولوجية "الطبري"، مثلما أبدعوا في تقديم لوحات فنية استعراضية ذات مضامين بيئية.
     هذا، وتراهن المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي بنور من خلال برنامج المدارس الإيكولوجية على استنبات وغرس الثقافة البيئية في نفوس التلميذات والتلاميذ وانعكاس ذلك على سلوكاتهم سواء بفضاء المدرسة أو الفضاء الخارجي ، أكثر من مراهنتها على الجوائز والشارات، وذلك بالرغم من تقدمها على مستوى نيل الجوائز خلال هذه السنة، حيث حصلت كل من مجموعة مدارس "الوفاء" ومجموعة مدارس "القصيبة" على اللواء الأخضر، ومجموعة مدارس "العويسات" على الشهادة "الفضية"، و"مدرسة الطبري" ومجموعة مدارس "السواني" على الشهادة "البرونزية".... 






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: