فازت أكاديمية فاس مكناس  بالرتبة الأولى على الصعيد الوطني  في الإقصائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي  التي أقيمت  بمدينة الرباط أيام 14 / 13 / 12 ماي2016
 وجاءت نتائج تحدي القراءة جهة فاس مكناس على الشكل التالي :
 الرتبة الأولى على الصعيد الوطني  مناصفة مع أكاديمية كلميم  واد نون   التلميذ مروان حمدي  الثانوية  التأهيلية مولاي إدريس فاس المديرية الإقليمية بفاس.
الرتبة الثانية وطنيا  التلميذ محمد أمين بوفتي  الثانوية التأهيلية المختلطة  ميسور المديرية الإقليمية  بولمان.
الرتبة   الخامسة وطنيا   التلميذة كوثر حميداني من  ثانوية مشليفن   المديرية الإقليمية بإفران،لتحتل الجهة بذلك الرتب  الأولى الثانية  والخامسة  على الصعيد الوطني .
    و خصصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس اليوم الأحد 15 ماي ابتداء من الخامسة مساء بفضاء المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان ، استقبالا خاصا على شرف للتلاميذ الفائزين على الصعيد الوطني في مسابقة تحدي القراءة التي ستقام أطوارها الدولية في الإمارات العربية المتحدة .
    حضر مراسيم الاستقبال  بتكليف من السيد مدير الأكاديمية  كل من ذ: محمد الموساوي  رئيس قسم الشؤون التربوية ، والمدير الإقليمي للوزارة بتاونات ،ورئيس مركز التوثيق و التنشيط والإنتاج التربوي ،ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري ، ومدير مركز  التكوينات والملتقيات والمنسقة الجهوية للمسابقة،  ولجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ، المتكونة من الدكتورة حورية الظل  المنسقة العامة للمسابقة ، وذ: فاطمة كمراوي  ورشيد شاكري وأحمد الوارثي ،  فضلا بعض السادة الأساتذة و آباء وأمهات وأسر التلاميذ المشاركين في المسابقة . واعتبر ذ: الموساوي الحدث مجرد استقبال  أسري للأبطال في انتظار تنظيم  حفل رسمي يليق بالنتائج الرفيعة التي حققوها على الصعيد الوطني إلى جانب براعم مدرسة حي الشهداء الذين تأهلوا للأدوار النهائية لكرة القدم الابتدائية بقطر.

عزيز باكوش
مكلف بالتغطية الصحفية للأنشطة الخاصة بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: