اختتمت مساء يوم السبت 14 ماي 2016 بالثانوية الإعدادية عمر الجيدي اسطيحة مديرية شفشاون الدورة الثانية لمسابقة الملقي المتميز.
      المرحلة  همت   ثمانية متنافسين مؤهلين عن مرحلة النصف، أما شكل المنافسة فكل متعلم  يعبر  بشكل حر أمام لجنة التحكيم التي ضمت كل من الأستاذ عبد الحكيم مغراوي والأستاذة مريم النادي في وقت لا يتعدى سبعة دقائق باللغة العربية.
      هذه المسابقة المتميزة هي  من توقيع  نادي المهارات الدراسية والحياتية، والتي
      ساهمت  في  تشجيع التلاميذ  على تنمية القدرات اللغوية لديهم, و  توطيد الصلة التي تربط بينهم  وصولا إلى تحقيق  الإبداع والتطوير و تنمية روح القراءة والمطالعة لديهم مع  تعزيز الثقة في النفس و تطوير المهارات الفردية.
      وقد أسفر  الحفل الختامي من  هذه المسابقة المميزة العديد من
      الطاقات  لدى التلاميذ التى نجح البعض منهم فى إبهار لجنة التحكيم ، و  الجمهور الذي حضر النهائيات، والذي ضم ممثلين عن جمعية الآباء وبعض جمعيات المجتمع المدني إضافة إلى أولياء أمور المتأهلين للنهاية وبعض مسؤولي المؤسسات العمومية بقيادة بواحمد ، حيث أسفرت النتائج  عن فوز التلميذ حسام عبيد بلقب الملقي المتميز الموسم الثاني، فيما عادت الرتبة الثانية للتلميذ عز الدين أورياكل، واحتل التلميذ وائل احكان المرتبة الثالثة.
       هذا و تم منح الفائزين جوائز مهمة  و شهادات تقديرية، سلمها لهم السيد مدير المؤسسة هشام الفضيول وبعض الشخصيات الحاضرة.
الحفل النهائي شهد  كذلك تقديم العديد من الفقرات تنوعت بين العروض
      الغنائية والمسرحية و الفيديوهات التعريفية بالأطوار التي مرت منها تصفيات المسابقة مرورا بمرحلة نصف النهاية ومختلف التكوينات والتدريبات الفردية والجماعية التي استفاد منها المشاركون، والتي أطرها مجموعة من الأساتذة منهم:
ذ. عبد الحكيم مغراوي
ذة. مريم النادي
ذة. حكيمة جعوان
ذة دنيا مراد
وعلى هامش هذه المسابقة تم تسليم جوائز تشجيعية وشهادات تقديرية على المتوجين في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المؤسسة، والذين مثلوا المؤسسة في التصفيات الجهوية.

عبد الحكيم مغراوي





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: