مكتب الاتصال.
تتواصل بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان عملية تمرير روائز واستمارات تقييم مكتسبات تلاميذ الجذوع المشتركة للتعليم الثانوي التأهيلي (PNEA 2016). ب 20 جذع مشترك  موزعة على 11 عشر مؤسسة تعليمية، يستفيد منها 712 تلميذا وتلميذة، وتهم مجالات اللغة العربية واللغة الفرنسية والتاريخ والجغرافيا والرياضيات وعلوم الحياة والارض والفيزياء والكيمياء، وهي المجالات المستهدفة بالتقويم.
وفي تصريح صحفي للمنسق الاقليمي لبرنامج جيني  محمد اكويس أوضح أن العلمية تطلبت استعدادا مسبقا. حيث تم  تحضير الروائز في الحواسيب بتنسيق مع المديرين، كما تم  ملء الاستمارات من طرف كل المعنيين من التلاميذ والأساتذة ورؤساء المؤسسات التعليمية  حدد توقيتها في الفترة الممتدة من 16 ماي الى 20 ماي الجاري.
وأضاف أن مجموعة من مدراء المؤسسات التعليمية المعنية بالدراسة، تسلموا مجموعة من مفاتيح تخزين المعلومات USB    لاستعمالها في ملء الاستمارات وتمرير الروائز الموجهة للتلاميذ والاساتذة المكلفين بالتمرير ومديري المؤسسات التعليمية المعنية عبر الويب عبر تقنية OFFLINE  بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصال .
وأشار إلى أهمية  هذه الدراسة الوطنية التي تدخل في إطار اهتمام المجلس الأعلى للتعليم بمكتسبات التحصيل الدراسي في مجموعة من المواد الدراسية وتقييم  مدى أثر الإصلاحات على أداء التلاميذ بغاية تحسين جودة التعليم، كما ذكر بالسياق العام والأهداف ومجالات التقييم  الخاصة بالبرنامج الوطني للوزارة ولتقييم مكتسبات الجذوع المشتركة PNEA 2016 .
هذا وتأتي هذه العلمية  تفعيلا للمراسلة الوزارية 267/16 بتاريخ 13ابريل 2016 ، الرامية الى تقويم مكتسبات التلاميذ وخاصة الجذوع المشتركة في اطار الرؤية الاستراتيجية 206/2015  فيما يتعلق بمراجعة المناهج والبرامج في السلك التأهيلي بهدف تحقيق الجودة وتحسين مستوى التلاميذ.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: