أكاديمية جهة كلميم وادنون تستقبل الفائزين في المسابقة الوطنية لمشروع "تحدي القراءة الدولي"  



عبر مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون ،السيد عبد الله بوعرفه ،عن سعادته وهو يستقبل بطل التحدي والحاصل على الرتبة الأولى وطنيا بمعية الحاصل على الرتبة الثانية وبقية المتبارين والمتبارية الذين شرفوا جهة كلميم وادنون،منوها في السياق ذاته بأخلاق الأطر التربوية والإدارية المؤطرة للمشاركة والمشاركين وكذا مجهودات أسرهم  والذين كان لها الفضل الكبير في تحقيق هذه النتائج.
وجاء ذلك خلال حفل رمزي خصصته الأكاديمية على شرف استقبال الابطال اليوم الاثنين 16 مايو 2016 على الساعة التاسعة صباحا بمقر الاكاديمية بكلميم.
حضر مراسيم الاستقبال كل من المدير الإقليميي للوزارة بكلميم  ورئيس قسم الشؤون التربوية والمكلف بالمركز الجهوي لمنظومة الاعلام ورئيسا مصلحة الشؤون التربوية بمديرية كلميم وأسا الزاك والسيد منسق التفتيش التخصصي للتعليم الابتدائي وبعض مديري المؤسسات التعليمية وبعض الأطر بالأكاديمية ومديرية كلميم ، فضلا عن بعض السادة الأساتذة المرافقين وبعض آباء التلاميذ المشاركين في المسابقة . 
 وقال التلميذ:عالي رمزي ،الفائز الأولى في كلمة نيابة عن زميلته وزملائه المتبارين ،أن وصوله لهذه المرتبة نتاج لتعاون وتظافر مجموعة من الجهات وعلى رأسهم إدارة الأكاديمية والمديريات الإقليمية ومؤسساتنا التعليمية دون أن أنسى الدعم المتواصل لأساتذتنا اللذين يرجع لهم الفضل الكبير ،يضيف " بطل التحدي " ،متمنيا أن يوفقه الله عز وجل للرفع راية المغرب في التصفيات النهائية التي ستقام بدبي بدولة الامارات العربية المتحدة شهر شتنبر من السنة الجارية على غرار تشريفه لجهة كلميم وادنون.
واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركة والمشاركين في الاقصائيات الوطنية والتقاط صور تذكارية مع  السيد مدير الاكاديمية والمدير الإقليمي ورؤساء الأقسام والمصالح والأساتذة وكذا مع فريق مركزي من المفتشية العامة الذي تزامنت زيارتهم للأكاديمية مع انتهاء الحفل. 
وجاءت نتائج المسابقة الوطنية لتحدي القراءة على مستوى جهة كلميم وادنون على الشكل التالي :
- الرتبة الأولى وطنيا للتلميذ :علي رمزي من ثانوية ابن بطوطة التأهيلية بمديرية طانطان (مناصفة مع مروان حمدي مولاي ادريس فاس المديرية الإقليمية بفاس –جهة فاس مكناس)
- الرتبة الثانية للتلميذ : علي بوليد من ثانوية محمد الخامس التأهيلية بمديرية كلميم.









tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: