فاس في : 26 ماي 2016 


فلاش إخباري

تجسيدا للرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية، وتماشيا مع أهداف برنامج جيني، وتنفيذا لتعليمات السيد مدير الاكاديمية من اجل تنزيل المخطط الجهوي لدعم استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي من خلال تفعيل أدوار فرع المركز المغربي الكوري لجهة فاس مكناس، تم تقديم درس نموذجي من طرف السيد مصطفى النعماني، أحد المستفيدين من الدورات التكوينية بالمركز، بمؤسسة عبد الهادي بوطالب بمقاطعة جنان الورد التابعة للمديرية الإقليمية لفاس يومه الخميس 26 ماي 2016.
حيث قام الأستاذ ببناء سيناريو بيداغوجي لدرس في مادة الفرنسية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي تحت عنوان La notion du verbe من خلال استغلال مورد رقمي طوره في إطار مشروعه الشخصي بالمركز. كما اعتمد الأستاذ على السبورة التفاعلية لتمكين التلاميذ من استعمال المورد، مما أتاح لهم الفرصة للمشاركة الفعالة واكتساب كفايات تقنية مستعرضة.
وقد ساهم في تأطير هذه الحصة كل من السيدة فاطمة الـݣمراوي مفتشة المادة والسيد مدير المؤسسة إلى جانب السيد هشام ملالي المكون الرئيسي بفرع المركز المغربي الكوري للتكوين بالجهة. وحضر الدرس عدد من أساتذة اللغة الفرنسية العاملين بالمؤسسة. كما أعقب الدرس نقاش مستفيض وبناء حول القيمة المضافة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء المعرفة وسبل تمكين الأساتذة من اكتساب المهارات الأساسية لإدماجها في ممارساتهم الصفية.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: