انطلاق الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى من امتحانات البكالوريا 
- دورة 2016 -  بالمديرية الإقليمية لانزكان ايت ملول

انزكان / عبد الرحيم أوخراز )م.الاتصال(

              في إطار تتبع ومراقبة جودة استحقاق امتحانات  البكالوريا دورة 2016، أشرف السيد: عيدة بوكنين المدير الإقليمي بانزكان ايت ملول مرفوقا بالسيد مصطفى باقشيش رئيس مكتب الامتحانات، صبيحة يومه الجمعة 03 يونيو 2016، على عملية انطلاق الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار بمجموعة من المراكز التي تتم فيها الامتحانات، للوقوف على سير الاستحقاق والإجراءات التنظيمية والإدارية المتخذة على المستوى المحلي.
              وللتذكير فعدد المترشحين الذين يجتازون هذا الامتحان على صعيد المديرية  يبلغ 7741منهم 1341 أحرار بالنسبة للسنة الأولى،  ويجتازون جميعا الامتحانات في 24 مركزا. تجرى هذه الامتحانات وفق يومية محددة وتتخذ لتدبيرها إجراءات مقننة تواكبها إجراءات أمنية احترازية بمساهمة السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والوقاية المدنية في إطار تعبئة الجهود الجماعية الميسرة لتدبير مختلف العمليات ذات الصلة بهذا الاستحقاق.   
              وتجدر الإشارة أن لجنا إقليمية خاصة، تقوم بتتبع عملية الإجراء بمراكز الامتحانات من خلال زيارات ميدانية لهذه المراكز التي تشهد تنظيما محكما لمختلف العمليات المرتبطة بإجراء هذا الاستحقاق الوطني، انسجاما مع التوجيهات الوزارية والجهوية الرامية إلى تحسين وتطوير نظام التقويم والإشهاد بالمنظومة التربوية.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: