بلاغ حول امتحانات شهادة نيل الدروس الابتدائية
بالمديرية الإقليمية بسيدي إفني


في إطار سيرورة التقويم التربوي، وتنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 110/15  بتاريخ 29/10/2015 في شأن مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية برسم الموسم الدراسي 2015/2016  وكذا المراسلات التنظيمية الصادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، تم يومه الثلاثاء 20 يونيو 2016، بالمديرية الإقليمية لسيدي إفني تنظيم امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية. وقد بلغ عدد المترشحين الرسميين لهذا الاستحقاق الإقليمي 2382 مترشحة ومترشح عدد الإناث منهم  1096 مترشحة. أما الاحرار فعددهم ثلاثة مترشحين فقط.  وقد أعد لهذا الغرض 71 مركزامتحان على مستوى الإقليم 62 منها توجد بالوسط القروي.
وكانت المديرية الإقليمية قد استعدت لهذه المحطة باتخاذ مجموعة من التدابير منها وضع العدة اللازمة رهن إشارة مديري المؤسسات التعليمية، كما أصدرت مجموعة من المراسلات  التنظيمية في شأن الترتيبات والإجراءات التي يجب التقيد بها على مستوى مراكز الامتحان سواء تعلق الأمر بما قبل الامتحان أوأثناء إجرائه أوما بعده؛ وذلك من قبيل: استدعاء المترشحين؛ عقد اجتماعات لتوزيع المهام؛ إعداد قاعات الامتحان؛ إعداد سبورة الإعلانات؛ المراقبة  أثناء الامتحان؛ ايلاء العناية اللازمة لعملية التصحيح وغيرها من العمليات.
وفي إطار تتبع سير إجراء الامتحان تم تشكيل لجن إقليمية مكونة من مفتشين تربويين  للتعليم الابتدائي غطت جميع المناطق التربوية، واطلعت على سير الإجراء بجل المراكز الموجودة بها، وستقوم  في اليوم الموالي بتتبع سير عملية التصحيح بالمراكز المشار إليها.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: