نشرة الانفتاح

قراءة أولية في نتائج البكالوريا بإقليم الناظور‎
تبعا للبلاغ الذي أصدرته المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور، حول نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2016، هذه قراءة أولية في نتائج الامتحان المذكور، ننشرها تعميما للفائدة، واستجابة للطلبات التي توصلت بها المديرية، وتشجيعا للتميز الذي أبان عنه أبناؤنا وبناتنا التلاميذ.
فقد شارك في امتحانات البكالوريا 5476 مترشحا ومترشحة، منهم 3414 من التعليم العمومي و85 من التعليم الخصوصي، و1976 من الأحرار. نجح منهم: 2546 مترشحا ومترشحة، موزعين على الشكل التالي: 2315 من التعليم العمومي، و81 من التعليم الخصوصي، و150 من الأحرار.
حاز كثير من الفائزين ميزات النجاح، التي بلغ مجموعها 1184 ميزة، موزعة على الشكل التالي:
أما بخصوص أعلى معدل تم تسجيله بالإقليم، فهو 18,43 في شعبة العلوم الفيزيائية، وفي الجدول التالي بيان بأسماء التلاميذ والتلميذات النجباء الذين حصلوا على أعلى المعدلات في كافة الشعب. وهم 7 تلميذات، و4 تلاميذ.
هذه النتائج السارة تكشف عن الجهود المتكاملة والتعاون القائم بين مكونات المجتمع المدرسي من العاملين في القطاع، والتلاميذ وأسرهم، وعلى روح الاجتهاد والمسؤولية التي يتحلى بها التلاميذ والتلميذات. وإذ تعتز أسرة التربية والتكوين بالإقليم بهذه النتائج، فإنها تتمنى مزيدا من التوفيق والنجاح لأبنائنا وبناتنا التلاميذ والتلميذات.








tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: