الـمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين الـمهني بمكناس


مجمل نتائج الدورة العادية للباكلوريا

سجلت الأرقام المحصل عليها في إقليم مكناس برسم الدورة العادية لامتحانات الباكلوريا لهذه السنة نتائج طيبة على العموم. حيث تشير المعطيات النهائية والرسمية إلى تقدم واضح على صعيد هذه المديرية الإقليمية. 
فمن بين 9759 مترشحة ومترشحا اجتازوا امتحانات دورة يونيو 2016 بهذه المديرية، فقد سجل نجاح 4466.
وفيما يخص المترشحين الممدرسين في الإقليم؛ فقد بلغت نسبة النجاح  %52,02؛ حيث اجتاز الامتحانات 8235؛ نجح منهم 4284. وفي صفوف المترشحين الأحرار، فقد بلغت نسبة النجاح %11.
ومن الجدير التنويه به أن نسبة النجاح في المسالك الدولية للباكلوريا سجلت معطيات كاملة؛ بحيث حصل كل المترشحين في شعب العلوم الرياضية والعلوم الفيزيائية والآداب على شهادتهم؛ أي بنسبة %100.
وفي نفس سياق النتائج الجيدة، فقد عرفت أربع مؤسسات تعليمية تسجيل تلاميذها نسبة نجاح بلغت مائة بالمائة (%100)، ويتعلق الأمر بثانوية الأكاديمية العسكرية، وثلاث مؤسسات للتعليم المدرسي الخصوصي.
وقد سجلت في الإقليم أعلى ثلاث معدلات بالجهة؛ ويتعلق الأمر، على التوالي، بمترشحة في مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي تابعة لمديرية مكناس؛ حيث حصلت على 19,18، في سلك العلوم الفيزيائية، تبعها مترشحان ضمن مسلك الباكلوريا الدولية؛ حيث حصلا على التوالي على معدلي: 19,12، و 18,94 وكلاهما من الثانوية التأهيلية المولى إسماعيل بمكناس.


متابعة  محسن الأكرمين 





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: