بـــــلاغ إخـــبـــــاري
نتائج الامتحانات الإشهادية بالمديرية الإقليمية بسيدي إفني
 
حققت المديرية الإقليمية بسيدي إفني نتائج جيدة برسم الموسم الدراسي 2015/2016، حيث احتلت المرتبة الأولى جهويا على مستوى شهادة البكالوريا بنسبة نجاح %48.18، إذ بلغ عدد الناجحين في الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا خلالالدورة العادية  (يونيو2016)  على الصعيد الإقليمي 477 ناجحا من أصل 990 تلميذة وتلميذا الحاضرين في هاته الدورة.
 
أما بالنسبة للمؤسسات التأهيلية العمومية بالإقليم فقد حصلت ثانوية المرغيتي التأهيلية على أعلى نسبة نجاح بالإقليم (%64.58)، متبوعة بثانوية محمد اليزيدي التأهيلية بتيغرت(%60.54) ثم ثانوية عبد الله بن اليزيد السعدي التأهيلية يأيت الرخاء بنسبة (%53.33)، و كان أعلى معدل على الصعيد الإقليمي 18.31 وهو نفسه أعلى معدل على مستوى جهة كلميم واد نون.
 
وبالنسبة لسلك الثانوي الإعدادي فقد بلغ عدد المترشحين التاجحين في امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي 1039 تلميذة وتلميذا من مجموع المترشحين البالغ عددهم 1835 الحاضرين خلال الدورة أي بنسبة نجاح بلغت 56.62%، و كان أعلى معدل على الصعيد الإقليمي 18.33.
 
وفيما يتعلق بالسلك الابتدائي فقد بلغت نسبة النجاح في امتحانات نيل شهادة  الدروس الابتدائیة 82.40% إذ وصل عدد الناجحين1934 من أصل 2347 مترشحا(ة) حاضرا (ة). وكان أعلى معدل على الصعيد الإقليمي 09.58 باعتماد عتبة نجاح 10/05 .
 
وبهذه المناسبة تتوجه المديرية الإقليمية بجزيل الشكر وفائق التقدير والامتنان إلى كافة رجال ونساء التربية والتكوين وأطر الدعم الإداري والتربوي والتقني وجميع الفاعلين وشركاء المنظومة بالإقليم وكذا كافة أمهات وأولياء وآباء التلميذات والتلاميذ والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والوقائية والمصالح الطبية وكذا كافة المصالح الخارجية والمنتخبين والمنابر الإعلامية والصحفية والهيئات النقابية على ما بذلوه من مجهودات جبارة في سبيل تحقيق المؤسسات التعليمية بالإقليم لنسب نجاح مشرفة إقليميا وجهويا ووطنيا راجين للجميع موفور الصحة والعافية ومتمنين لفلذات أكبادنا التوفيق والسداد وبقية مشوار دراسي موفق .
 
كما نتوجه بعظيم التقدير إلى كافة شركاء المنظومة محليا وإقليميا وجهويا على التواصل والتفاعل والتنسيق المحكم فيما يتعلق بتدبير جميع مراحل وأطوار العمليات المبرمجة خلال السنة الدراسية وضمان سلامتها و مرورها في ظروف جيدة، والشكر وموصول أيضا إلى كل من ساهم من قريب أو من بعيد في سبيل تشريف قطاع التربية الوطنية بجهوده ومبادراته و لكل من شارك و دعم وآزر.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: