بلاغ صحفي


الانتهاء من إجراء الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا دورة 2016 
وانطلاق عملية التصحيح


تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا دورة يونيه 2016، قد مرت في  نفس الأجواء التي طبعت الدورة العادية  والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني. وقد بلغت نسبة الحضور في هذه الدورة 92.36 % لدى المترشحين الممدرسين، في حين استقرت تلك النسبة في 58.2 % لدى المترشحين الأحرار.
وقد تميزت هذه الدورة بمواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش حيث تم ضبط 2233 حالة غش خلال إجراء الاختبارات.
كما انطلقت صبيحة هذا اليوم عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وستمتد هذه العملية لخمسة أيام حيث سيتلوها إجراء المداولات يوم 20 يوليوز، على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 21 يوليوز 2016.
وإذ تتوجه الوزارة بالشكر لنساء ورجال التربية والتكوين وللسلطات الأمنية والترابية على المجهودات المتواصلة التي بذلوها في سبيل إنجاح هذه الدورة من امتحانات البكالوريا، ولجميع شركاء المدرسة المغربية ولوسائل الإعلام الوطنية، فإنها تدعو الجميع إلى مواصلة الجهود بنفس روح المسؤولية والانخراط من أجل إنجاح باقي العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني الهام.  






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: