لقاءات تأطيرية تواصلية حول الدخول المدرسي بالمديرية الإقليمية لسيدي إفني

من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2016/2017 وكذا كافة العمليات المرتبطة به على مستوى إقليم سيدي إفني، نظمت المديرية الإقليمية بسيدي إفني يوم الخميس 01 شتنبر 2016 لقاءين تواصليين تأطيريين ترأسهما المدير الإقليمي بحضور رؤساء مصالح المديرية وبعض أطرها. وقد تم عقد اللقاء الأول خلال الفترة الصباحية مع هيئة التأطير والمراقبة التربوية تم خلاله استعراض المستجدات المرتبطة بالدخول المدرسي والواردة ضمن المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية، وكذا مختلف الإجراءات الضرورية التي هي موكولة للهيئة لضمان انطلاق الدراسة في الوقت المحدد لها، وتأمين حق التلميذات والتلاميذ من الاستفادة الكاملة من الحصص الدراسية. كما تم التداول في مسألة توسيع أجرأة بعض التدابير ذات الأولوية بالإضافة إلى بعض القضايا التربوية ومن بينها حفز التميز في مختلف الأسلاك التعليمية.
أما فيما يخص اللقاء التواصلي الثاني والذي تم عقده مع مديري المؤسسات التعليمية بالإقليم خلال الفترة المسائية بقاعة المسيرة الخضراء ببلدية سيدي إفني، فقد قدم خلاله المدير الإقليمي مداخلة تأطيرية تمحورت حول المستجدات التي يعرفها الدخول المدرسي الحالي انطلاقا مما ورد في مقرر تنظيم السنة الدراسية  وكذلك التوجيهات التنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة؛ وذلك من أجل إنجاح الدخول المدرسي بالإقليم وجعله متميزا. وبعد ذلك، تم تقديم عرض حول مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي على مستوى المؤسسات التعليمية مع تحديد المتدخلين  والآجال ومن بين العمليات التي تم التطرق لها على سبيل المثال لا الحصر الالتحاق، وجوانب الدعم الاجتماعي بما فيها المبادرة الملكية مليون محفظة  والتسجيلات الجديدة وتدبير الموارد البشرية والحصص الدراسية، والدعم التربوي، والتعاقد  وتشخيص المكتسبات الدراسية القبلية والتوجيه المدرسي والحكامة ومجالس المؤسسة والحياة المدرسية، وغيرها من الجوانب ...
وقد كان هذا اللقاء فرصة  سانحة لتمكين مديري المؤسسات التعليمية من مجموعة من المستجدات وكذا المراسلات التأطيرية، وأيضا فرصة للإجابة على التساؤلات التي قاموا ببسطها والتي تهم إنجاح الدخول المدرسي.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: