ارتفاع عدد المستفيدين من المبادرة الملكية ميلون محفظة بالمديرية الإقليمية تطوان.

مكتب الاتصال

في إطار اللقاءات التشاورية لإعداد الدخول المدرسي 2016 – 2017 ، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان  لقاء لفائدة مديرات ومديري التعليم الابتدائي  لاستعراض أهم المواضيع المرتبطة بالدخول المدرسي من أبرزها  تفعيل المبادرة الوطنية لتوزيع  مليون محفظة.
 وأشرف على تأطير هذا اللقاء السيد المدير الإقليمي رشيد ريان،  الذي اكد أن العملية التي تدخل محطتها الأخيرة تروم دعم الأسر المعوزة لمواجهة متطلبات الدخول المدرسي، وإعطاء دفعة قوية لتعميم وإلزامية التعليم الأساسي ضمانا لتكافؤ الفرص ومحاربة الهدر المدرسي، وذلك من خلال منح الكتب والأدوات واللوازم المدرسية للأطفال المحتاجين. موضحا أن "مبادرة مليون محفظة " ستمول خلال هذه السنة من طرف الاعتمادات المرصودة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ودعا السيد المدير الإقليمي مديري ومديرات المؤسسات التعليمية الابتدائية إلى الانخراط في أجواء من التعبئة والحماس بمؤسساتهم التعليمية لإنجاح العلمية الاجتماعية التربوية. مؤكدا أن المديرية الإقليمية حريصة على ضمان كافة شروط الحكامة الجيدة  والتدبير الشفاف لهذه العملية التضامنية الكبرى بما يحقق الأهداف النبيلة المتوخاة منها، مشيرا أن المديرية واكبت العملية منذ منتصف شهر غشت الماضي مع باقي السلطات المحلية باعتماد منهجية عقلانية ساهمت إلى حد كبير في ضمان الشفافية الكاملة.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: