جمعية فضاء كير لرعاية الطفولة والشباب
وإدماج المرأة – الحي الجديد – كرامة
جمعية فضاء كير بكرامة تعطي انطلاقة برنامج الفرصة الثانية برسم الموسم التربوي 2016-2017 
مراسلة: مولاي الحسان ادويرا

 في إطار تنفيذ مقتضيات الاتفاقية المبرمة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت، أعطت جمعية فضاء كير لرعاية الطفولة والشباب وإدماج المرأة بكرامة الانطلاقة لتنفيذ برنامج الفرصة الثانية لفائدة الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 8 و16 سنة، وذلك يوم الجمعة 14 أكتوبر 2016 بمقر الجمعية.
حضر حفل الانطلاق الى جانب الأطفال المستفيدين  المنشطون والمنشطات والمشرفون على البرنامج المذكور، بالإضافة إلى أعضاء المكتب المسير للجمعية، حيث تم إلقاء كلمة بالمناسبة  تناولت الجوانب التنظيمية والبيداغوجية والإدارية، والإجراءات الواجب اتخاذها لضمان  حسن سير البرنامج ونجاحه.
ويهدف برنامج الفرصة الثانية للموسم التربوي 2016-2017 إلى إدماج ما يناهز 115 طفلا ممن انقطعوا عن الدراسة، أو لم يسبق لهم الالتحاق بالمدرسة.
وللإشارة، فإن الجمعية حققت برسم الموسم الماضي نتائج جيدة حيث تم ترشيح 27 طفلا لنيل شهادة نهاية الدروس الابتدائية نجح منهم 21 مستفيدا لإدماجهم في التعليم النظامي بسلك الإعدادي، كما تم إدماج 9 مستفيدين من البرنامج في سلك التعليم الابتدائي. 
وفي الختام، تم توزيع الأدوات واللوازم المدرسية على المستفيدات والمستفيدين، وتم تحفيزهم وتعبئتهم على الحضور الدائم إلى مراكز التكوين، والعمل بجد واجتهاد لاستغلال  الفرصة الثانية والعودة إلى صفوف الدراسة. 
كان اللقاء أيضا فرصة مناسبة للتفكير الجماعي وتبادل الخبرات والتجارب بين الحاضرين من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بالتخفيف من حدة المشاكل، وتذليل الصعوبات التي يعرفها تنفيذ البرنامج في مختلف مراحله، وذلك عبر التواصل الفعال مع الآباء والأولياء ومختلف الفاعلين، وتنظيم دورات ولقاءات للتتبع والتقويم.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: