المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي إفني
يعقد لقاء مع النقابات التعليمية بشأن قضايا ومستجدات الدخول المدرسي 2016/2017
 
 
في إطار التواصل والانفتاح على جميع شركاء المنظومة التربوية بالإقليم، عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي إفني بمكتبه بالمديرية الإقليمية، يوم الجمعة 14 أكتوبر 2017، لقاء مع النقابات التعليمية بالإقليم لتقاسم معطيات الدخول المدرسي الجديد ولدراسة مجموعة من القضايا المطروحة بهذا الخصوص؛ وذلك بحضور  رؤساء  وممثلي كل مصالح المديرية.
وفي هذا الصدد، قدم المديرالإقليمي عرضا مفصلا حول الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2016/2017 من خلال التطرق لمعطيات العرض التربوي والتسجيلات الجديدة والموارد البشرية وجوانب الدعم الاجتماعي وكذا التدابير التي تم اتخاذها على مختلف المستويات من أجل إنجاح الدخول المدرسي الحالي. كما تم استعراض مختلف المستجدات التي جاء بها المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية في الجانب التربوي من قبيل التقويم التشخيصي وترسيم الدعم. بالإضافة إلى ذلك، وضح المدير الإقليمي مختلف الآليات التي اعتمادها  لتوسيع أجرأة التدابير ذات الأولوية خلال هذا الموسم على مستوى الإقليم والتي تهم تدابير متعددة من بينها على سبيل المثال التدبير الأول المتعلق بتحسين المنهاج الدراسي للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي وكذا التدبيرين الخاصين بالبكالوريا المهنية والمسارات المهنية بالثانوي الإعدادي وغيرها من التدابير... وبعد ذلك، أعطيت الكلمة لممثلي النقابات حيث عبروا من خلال مداخلاتهم على ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول مجموعة من القضايا التي تهم الدخول المدرسي.
مباشرة بعد الإنتهاء من الجزء الأول الذي خصص للتواصل والتقاسم حول الدخول المدرسي، خصص الجزء الثاني للجنة الإقليمية لليقظة وفض النزاعات والتي دعا إليها المدير الإقليمي تطبيقا لمقتضيات المذكرة الوزارية 111 المنظمة لهذا الشأن؛ وذلك للبت في بعض القضايا والتظلمات التي توصلت بها المديرية والتي تهم جوانب مرتبطة بتدبير الموارد البشرية من قبيل استعمالات الزمن بالنسبة لأساتذة بعض المؤسسات التعليمية بالوسط القروي والخصاص في الأطرالإدارية بالإضافة إلى تدريس اللغة الأمازيغية... وقد قامت إدارة المديرية بتعليل جميع القرارات المتخذة في إطار النصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: