بيان

       عقدت اللجنة الوطنية للأساتذة ذوي التكليفات المفتوحة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المنبثقة عن النقابات الأكثر تمثيلية اجتماعا يومه الجمعة 28 أكتوبر 2016 لتدارس ملف إنهاء التكليفات المفتوحة، وبعد مناقشة وتدارس مختلف الحيثيات المرتبطة بالقرار الجائر في حقهم، وبعد الإطلاع على الآثار الاجتماعية والمادية والملابسات القانونية والإدارية للملف المرتبطة بهذا التراجع الخطير خلصت اللجنة إلى ما يلي:
استنكارها لقرار إنهاء التكليفات المفتوحة للأساتذة المكونين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ورفضها القرار جملة وتفصيلا.
دعوتها الوزارة إلى إنصاف الأساتذة المتضررين وذلك بتسوية وضعيتهم الإدارية بالمراكز على غرار ما استقر عليه العرف بشأن الأساتذة المكلفين سابقا.
دعوتها الأساتذة المكلفين إلى خوض وقفة إنذارية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الخميس 10 نونبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
عزمها اتخاذ كل المبادرات النضالية والقضائية.
دعوتها الرأي العام التعليمي والوطني وكافة الهيئات الحقوقية إلى مساندتها من أجل إحقاق الحق وإنصاف المتضررين من تعسف الإدارة.

      وإذ ندعو الأساتذة المعنيين بالأمر إلى الالتفاف حول الإطارات النقابية، بالانخراط المسؤول في العمل النقابي والمؤسساتي والنضال المشروع للتعبير عن مطلبها العادل،
فإننا نؤكد تشبتنا الراسخ بمطالبنا المشروعة واستعدادنا للتعاطي مع القضية بشتى الاليات النضالية المتاحة.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: