أبطال الحلبة في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بمديرية مكناس .


 شهدت حلبة العدو الريفي والرياضة الحرة قبالة الثانوية التأهيلية الزيتون ، منافسات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2016/2017  ، وذلك احتفاء بذكرى للمسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال . 
أشرف على تنظيمها الفرع الإقليمي بمديرية مكناس للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية و بإشراف من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس  وذلك يوم الجمعة 25 نونبر 2016 ، تحت شعار : " الرياضة المدرسية دعامة أساسية لتحقيق النجاح" .
هذا وقد عرفت البطولة مشاركة مختلف الفئات العمرية ¬ من الشبان والشابات ، والفتيان والفتيات ، والبراعم والبرعمات ، والصغيرات والصغار ¬ المنتمون إلى أسلاك التعليم الثلاث. 
وعرفت دورة البطولة الإقليمية للعدو الريفي حضور المديرة الإقليمية بمكناس السيدة سومية ابن عبو  برفقة أطر من رؤساء المصالح بالمديرية...  مع وجود طاقم متكامل من رجال الوقاية المدنية ، ومتطوعات من المجتمع المدني حيث كان حضورهن قويا في تحصين المشاركين والمشاركات من أية اصابة غير محتملة أثناء العدو، فضلا عن تواجد داعم من طرف مختلف السلطات المحلية والأمنية .
 أعطيت الانطلاقة الفعلية لهذا الحفل الرياضي الإقليمي من طرف السيد ة المديرة الإقليمية، والتي ترأس الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية مكناس . وفي جو ساده التنافس القوي وتحقيق تكافؤ الفرص بين كل المشاركين ذكورا كانوا أو إناثا ، جاء دور التتويج وتقدير المجهودات المبذولة من طرف الفائزين والفائزات، حيث أشرف السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية والوفد المرافق لها على توزيع الجوائز المخصصة لهذا الحفل الرياضي والتربوي بامتياز ، والمكونة أساسا من كؤوس وميداليات وزعت على الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى من كل فئة عمرية ، وأخرى مخصصة للفرق التي حققت أفضل النتائج . 

متابعة محسن الأكرمين






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: