المديرية الإقليمية للفقيه بن صالح :يوم دراسي حول المنهاج المعدل لمادة التربية الاسلامية ، يجمع أكثر من 100 أستاذ وأستاذة بالفقيه بن صالح

                                                                      

في إطار الأنشطة التربوية للموسم الدراسي 2016/2017نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح، بتنسيق مع هيئة التأطير التربوي لمادة التربية الاسلامية، يومه الأحد 13 صفر 1438 هـ الموافق ل 13 نونبر 2016، على الساعة العاشرة صباحا، يوما دراسيا  ، لفائدة أساتذة مادة التربية الإسلامية بسلكي الثانوي الإعدادي والتأهيلي، وذلك برحاب ثانوية ابن خلدون الإعدادية بالفقيه بن صالح ، حول موضوع : المنهاج المعدل لمادة التربية الإسلامية : المكونات وآليات التنزيل . 
وقد أطر هذا اللقاء كل من السادة الأساتذة ، ذ. كمال وجاد مؤطر تربوي بمديرية قلعة السراغنة، وذ. الغزواني سيربو المنسق الجهوي لهيئة التأطير التربوي بجهة بني ملال خنيفرة، وذ. سفيان ناول مؤطر تربوي بمديرية خنيفرة، وذ. المصطفى المتاقي مؤطر تربوي بمديرية الفقيه بن صالح، وذ. أحمد بخوت ، أستاذ مادة التربية الإسلامية بالدار البيضاء آنفا، وعضو هيئة تأليف كتاب الواحة في التربية الاسلامية بسلك الإعدادي.
وقد عرف هذا اللقاء حضور كل من المدير الإقليمي بالفقيه بن صالح، ، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ، وما يزيد على 100 أستاذة وأستاذ لمادة التربية الاسلامية، من مختلف مديريات جهة بني ملال خنيفرة .
استهلت الجلسة الاولى: بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها ذ. عبد الرزاق الصادقي ، بعد ذلك أخذ الكلمة مسير الجلسة ذ. عمر بيشو، الذي رحب بالحضور، وعرف بالأساتذة المؤطرين لهذا اللقاء. ليعطي الكلمة للمدير الاقليمي الذي شكر الأساتذة على حضورهم لهذا اللقاء التواصلي في يوم عطلة، ونوه كذلك بالمجهودات التي يقوم بها المؤطر التربوي للمادة ، بمعية أساتذتها ، كما ثمن المبادرات السابقة، كأولمبياد التربية الاسلامية في نسخته الثانية بمديرية الفقيه بن صالح.... ثم أتاح مسير اللقاء الفرصة للأساتذة لطرح تساؤلاتهم حول المنهاج الجديد، التي شكلت أرضية للنقاش في حدود 40 دقيقة، ليعطي الكلمة تباعا للأساتذة المؤطرين للإجابة عن تساؤلات السادة الاساتذة والتفاعل معها، في حدود 10 دقائق لكل متدخل . بعدها دعي الحضور لحفل شاي .
ثم استأنفت الجلسة الثانية، التي عرفت تجديد مكتب الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع الفقيه بن صالح، والتي أسفرت على لائحة أعضاء المكتب الجديد للفرع ، على الشكل الآتي :

  • كاتب الفرع عبد العزيز لكزولي 
  • نائب الكاتب عبد العزيز أمصاد
  • أمين المال محمد الساهل 
  • نائب الأمين عبد البر اشهيبة 
  • المقرر طارق شفيق 
  • نائبة عبد الحق صرودي 
  • مستشار عبد الرحمان طه 
  • مستشار عبد اللطيف اسماعيلي







tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: