وزان: الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله الشريف تخلد ذكرى 41 للمسيرة الخضراء في جو احتفالي وتربوي

ذ.مصطفى جلولي
   في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الواحدة و الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وترسيخا لمعاني المواطنة والوطنية في روح تلامذتها  و الافتخار بأمجاد و بطولات و ملاحم الوطن و تمتين الوحدة الوطنية و ربط الماضي بالحاضر، نظمت الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله الشريف - مديرية وزان- يومه السبت 5 نونبر 2016م ، بتأطير من الفعاليات الإدارية و التربوية، حفلا ثقافيا و فنيا و رياضيا داخل فضاء المؤسسة. شارك في إحياء فقراته تلميذات و تلاميذ المؤسسة بمختلف مستوياتها.
   في بداية الاحتفال ، التأم التلميذات والتلاميذ بفضاء المؤسسة لترديد النشيد الوطني جماعيا، حاملين الاعلام الوطنية وصور ملهم هذه المسيرة المغفور له الحسن الثاني الى جانب صور قائد مسيرة البناء والتنمية جلالة الملك محمد السادس، حيث كان التجاوب المفعم بالوطنية يعم الجميع ويسيطر على محياهم. 
    تلتها كلمة للسيد رئيس المؤسسة صلاح الدين الحلة الذي رحب بالحضور الكريم و بالأطر التربوية والإدارية التي شاركت في إنجاح هذا الحفل الهادف الى ترسيخ القيم السامية للوطنية في نفوس تلاميذ المؤسسة، كما اغتنم هذه الفرصة لتقديم الشكر الجزيل للأساتذة المتقاعدين على حضورهم. ليتم بعدها قراءة قسم المسيرة الخضراء من قبل التلميذ وليد قشاش  و ترديده جماعة .
   بعد ذلك ذكر الأستاذ أسنو عمر بأهم المحطات التاريخية التي افضت الى إعلان المسيرة الخضراء و بعدها اقتطعت فسحة زمنية للتلاميذ للتعبير عن آرائهم وإبداء ارتساماتهم من حدث المسيرة الخضراء. كما استعرض هؤلاء أبياتا شعرية رائعة بالمناسبة.
   تخلل الحفل أناشيد و أغاني وطنية خالدة تفاعل معها الحاضرون ، واختتم  بأغنية "العيون عينيا" و مقابلة في كرة القدم.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: