المديرية الإقليمية بصفرو تواصل مواكبتها لمؤتمر COP22   وتنظم مسيرة المناخ. 

احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و بمناسبة احتضان المغرب لمؤتمر الأطراف في شأن التغيرات المناخية المنعقد بمراكش ،  وسعيا منها إلى ترسيخ ثقافة بيئية ايجابية في نفوس التلميذات والتلاميذ ، نظمت المديرية الإقليمية بصفرو مسيرة بيئية أطلقت عليها مسيرة المناخ تحت شعار ” بيئتي مسؤوليتي". 
انطلقت المسيرة البيئية من مدرسة سيدي بوسرغين الابتدائية، تحت وقع أنغام النشيد الوطني. تتقدمها السيدة
 وفاء شاكر المديرية الإقليمية  بصفرو  مع عدد من  أطر المديرية الإقليمية    والمفتشين  وأطر الإدارة التربوية  وممثلي  بعض  جمعيات المجتمع المدني  وعدد من ممثلي المنابر الإعلامية  ، وأكثر من 300 تلميذة وتلميذ  مع مؤطريهم  ليجوب الموكب البهيج بألوانه الزاهية المزركشة شوارع المدينة، رافعا الأعلام واللافتات، ومرددا الأناشيد والهتافات الحماسية؛ في سيمفونية بديعة، تحت سماء صفرو المشرقة الصافية. قبل أن يحط الرحال أخيرا بساحة حديقة 11 يناير بجوار مقر عمالة إقليم صفرو. 

  إلى جانب هذا النشاط التربوي الهادف والمتميز، فقد نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بصفرو: معرضا تشكيليا بيئيا بديعا بساحة حديقة 11 يناير. يتضمن تشكيلات رائعة، وابتكارات نفيسة، تستحضر البعد البيئي، وتستهدف انخراط التلاميذ في منظومة الحفاظ على البيئة السليمة، والعناية بالمحيط؛ شاركت في إعداده مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم. حيث توقفت المسيرة عند هذا المعرض، الذي حظي بزيارة  السيد عامل  الإقليم الذي حضر الى الساحة على رأس وفد من رؤساء المصالح ، حيث قام  بمعية السيدة المديرة الإقليمية والوفد المرافق لهما بتفقد  لمجموعة من  اللوحات الإبداعية، والإنتاجات الفنية للتلاميذ بارتياح عميق.
يشار الى أن تنظيم هذه المسيرة  جاء تتويجا للأنشطة ذات الصلة التي تنظمها المؤسسات التعليمية بالإقليم استجابة  لحجم الحدث الوطني و العالمي، والتي تنوعت بين خرجات جيولوجية  والارتقاء  بالفضاء الأخضر للمؤسسة و تنظيم موائد مستديرة وتقديم عروض تستشرف  كل ما يتعلق بالتربية البيئية و الإلمام بموضوع التغيرات المناخية والتدابير العملية الكفيلة بالتصدي لتغيرات المناخ ، وتنظيم أنشطة تحسيسية  و تعبوية لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية  وكذا تكثيف أنشطة النوادي البيئية بالمؤسسات التعليمية لترسيخ العلاقة بين المعرفي والسلوكي عند ناشئتنا . 









tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: