المدير الإقليمي للتعليم يتفقد قسم المسار المهني الإعدادي بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بسيدي بنور
     قام المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور صباح يوم الأربعاء 16 نونبر 2016،مرفوقا برئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، ورئيس مكتب الخريطة بالسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي، ورئيس مكتب البناءات، بزيارة تفقدية لقسم السنة الأولى مسار مهني ب"معهد التكنولوجيا التطبيقية" بسيدي بنور، والذي يضم تلميذات وتلاميذ يدرسون بالثانوية الإعدادية "حمان الفطواكي".
     وقد وقف المدير الإقليمي على نوعية التكوين الذي يتلقاه التلاميذ، وهو عبارة عن دروس وأشغال تطبيقية في تخصص "كهرباء البناء" في إطار "المسار المهني الإعدادي"، والذي تتوزع هندسته البيداغوجية بين تعليم عام بالسلك الإعدادي، ودروس وأشغال تطبيقية حسب التخصص تتم بمركز التكوين المهني. وإلى جانب حصص التكوين التي يتلقاها التلاميذ بالمركز، بإمكانهم الاستفادة من تداريب مهنية بالمقاولة.
      هذا، وبعد إرساء المسار المهني بالسلك الثانوي الإعدادي، اتخذت  المديرية الإقليمية كافة التدابير والإجراءات وبتنسيق تام مع إدارة التكوين المهني، وذلك من أجل إرساء "الباكالوريا المهنية" ابتداء من الموسم الدراسي المقبل عبر تخصصين: خدماتي وصناعي. 
    وتجدر الإشارة إلى أن إرساء المسار المهني بالسلك الإعدادي، والباكالوريا المهنية، تم إقرارهما بناء على الرؤية الاستراتيجية للإصلاح بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني...     






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: