احتضنت حلبة العدو الريفي والرياضة الحرة بمكناس، يوم الجمعة 25 نونبر، منافسات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2016/2017، تحت شعار: "الرياضة المدرسية دعامة أساسية لتحقيق النجاح".
وقد سهر على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي تواكب الاحتفالات بذكرتي المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، الفرع الإقليمي  للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية  بمكناس، وبإشراف من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس.
وعرفت هذه البطولة التي ضمت الأسلاك التعليمية الثلاثة، مشاركة مختلف الفئات العمرية من: الشبان، والشابات، والفتيان، والفتيات، والبراعم، والبرعمات، والصغيرات، والصغار.
وقد أعطت انطلاقة المسابقات السيدة سومية ابن عبو، المديرة الإقليمية،  والتي تشغل في نفس الوقت رئيسة الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية مكناس، والتي كانت مرفوقة برؤساء المصالح بالمديرية.
 وتميزت التظاهرة بتواجد طاقم من رجال الوقاية المدنية، ومتطوعين من المجتمع المدني حيث كان حضورهم فعالا في تحصين المشاركين والمشاركات من أية إصابة للمتسابقين أثناء العدو، فضلا عن تواجد داعم من طرف مختلف السلطات المحلية والأمنية .
 ومرت مختلف أطوار المسابقات في جو ساده التنافس القوي والشريف ضمن تكافؤ الفرص بين كل المشاركين وأعقبتها مرحلة التتويج وتقدير المجهودات المبذولة من طرف الفائزين والفائزات، حيث أشرفت السيدة المديرة الإقليمية والوفد المرافق لها على توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى من كل فئة عمرية، وأخرى مخصصة للفرق التي حققت أفضل النتائج .
وللإشارة، فسيشارك الفائزون في الدورة المقبلة للعدوالريفي الجهوي المزمع أن يشارك فيها مختلف الفائزين والفائزات في الدورات الإقليمية الخاصة بكل مديرية منتمية إلى جهة فاس ـ مكناس.الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: