مجموعة مدارس مجاط بالمديرية الإقليمية  بمكناس تصنع حدث (C0P 22 ).


تفعيلا لخطة الأنشطة الخاصة بالبرنامج المحلي حول التغيرات المناخية (C0P 22 ) بالمديرية الإقليمية بمكناس. وبمجموعة مدارس مجاط ، تم إطلاق أيام الأنشطة التوعوية / التحسيسية حول أهمية الحفاظ على الوسط البيئي، الانطلاقة تمت بتعاون مع   (Club Social) للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس .
وقد تمت مباشرة انطلاق الافتتاح  الرسمي للأيام البيئية بالمؤسسة يوم السبت 05 نونبر 2016 برحاب المدرسة، وبحضور مجموعة من  الفعاليات التربوية والإدارية، وشركاء المؤسسة من المجتمع المدني، وتنوعت الأنشطة بين العروض النظرية والأشرطة التربوية حول المجال البيئي، فضلا عن حملة للتشجير همت بستان المؤسسة ومداخلها، إلى جانب تفعيل ورشات تلامس الفعل السلوكي تجاه الوسط البيئي (ورشة إعادة التدوير/ نموذجا )، مع الدفع بالتلاميذ إلى تحسين جمالية المؤسسة من خلال حملة نظافة انخرط فيها الجميع تحت شعار " يدا في يد لأجل مدرسة الغد".
وقد استحسن كل الحضور الحركية البيئية التي جعل المؤسسة في قلب اهتمامات وسطها الاجتماعي، وجعلتها تلامس الحاجيات الإدماجية للتلاميذ ضمن حوض المجال البيئي. وللتذكير فقد تتواصل الأنشطة بالمؤسسة إلى متم اختتام  (C0P 22 ) بمراكش.

متابعة محسن الأكرمين






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: